أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صفي الدين: التعيينات هزيمة لأميركا

الخميس 21 تموز , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,114 زائر

صفي الدين: التعيينات هزيمة لأميركا

ونوّه صفي الدين خلال احتفال في مدينة بنت جبيل أمس، بـ«أداء الحكومة الذي يشهد وتيرة سريعة سواء في الحضور السياسي أو التعيينات أو في طرح الملفات الحساسة أو الجريئة كمسألة النفط»، مشيراً إلى أن «هذا الأداء يدلّ على أن هذه الحكومة قوية ومتماسكة خلافاً لكل ما كان يتحدث به مبغضوها عن أنها ضعيفة وهزيلة وأنها ستكون حكومة «متضعضعة» وأن أعضاءها سيختلفون على التعيينات»، مؤكداً ان «أي ملف يتم إنجازه من قبل الحكومة الحالية هو ملف يخص كل اللبنانيين وليس فئة من دون أخرى أو مجموعة من دون أخرى».
وشدد «الحزب السوري القومي الاجتماعي»، في بيان بذكرى انطلاقة جبهة المقاومة الوطنية، على «ضرورة تأسيس بيئة وطنية جامعة تشكل حاضنة حقيقية للمقاومة، وتعزيز ثالوث الجيش والشعب والمقاومة»، داعيا الى «إعادة تصويب الحوار الوطني باتجاه ثابت المقاومة والدفاع عن لبنان».
ورأى ان «الفرصة الآن مؤاتية لتصويب الأمور باتجاه تعزيز وحدة اللبنانيين على قاعدة صلبة أساسها المصلحة الوطنية وثوابت لبنان وخياراته، إذ ليس مسموحا لأي فريق أن يستمر في الانغماس حتى أذنيه، عن قصد أو عن غير قصد، في المؤامرة التي تستهدف تصفية المقاومة»، معتبرا «كل من يعمل لخلق بيئة اتهامية ضد قوى المقاومة، إنما يعمل لمصلحة إسرائيل وحلفائها الدوليين».
واعتبر عضو «كتلة التنمية والتحرير» النائب هاني قبيسي، خلال احتفال في رأس النبع أمس، ان «العنوان الاساس لحل المشاكل على الساحة اللبنانية، هو الحوار للوصول إلى وحدة الوطن» داعيا الى «الابتعاد عن كل لغة قاسية شرسة تؤسس لزيادة الانقسام».
ورأى النائب علي خريس خلال احتفال تأبيني في بلدة ارزون، ان «الحكومة لجميع اللبنانيين وليست لفريق من دون آخر ولن تتبع الكيدية والتشفي لان هذه السياسة التي مارسها الاخرون في فترات سابقة زادت من الانقسامات الداخلية وعمقت الخلافات بين اللبنانيين وسببت التدخل الخارجي».
واشار أمين الهيئة القيادية في «حركة الناصريين المستقلين ـ المرابطون» مصطفى حمدان خلال لقائه وفدا من «التنظيم الشعبي الناصري» برئاسة خليل الخليل، إن «صواريخ «حزب الله» التي يطالبون بنزعها هي بمثابة فعل استراتيجي على مستوى الأمة العربية وليس فقط على مستوى الوطن اللبناني، وإنها ثروة الأمة في مواجهة العدو وردعه»، مؤكدا ان «سلاح الحزب هو للشعب اللبناني».
ورأى رئيس الهيئة الادارية في «تجمع العلماء المسلمين» الشيخ حسان عبد الله خلال حفل استقبال اقامه التجمع لمناسبة عامه الثلاثين في مطعم الساحة ـ طريق المطار، ان «المحكمة الدولية صهيونية اميركية تستغل من اجل الضغط على المقاومة لنزع سلاحها»، مشددا على «وجوب الدفاع عن المقاومة وسلاحها».

Script executed in 0.039376020431519