أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شيخ الازهر التقى وفدا من حزب الله وحذر من نشر المذهب الشيعي بين السنّة

الأربعاء 27 تموز , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,773 زائر

شيخ الازهر التقى وفدا من حزب الله وحذر من نشر المذهب الشيعي بين السنّة

حذر شيخ الازهر أحمد الطيب، خلال لقائه وفدين من حزب الله ومن ايران، من "محاولات نشر المذهب الشيعي بين اهل السنة وببلدانهم"، بحسب ما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.
وقالت الوكالة ان الامام الاكبر اكد "رفض الازهر - باعتباره حامي حمى أهل السنة والجماعة بالعالم - محاولات نشر المذهب الشيعي بين أبناء أهل السنة والجماعة وببلدانهم".
واضافت الوكالة ان الطيب شدد على ان "الأزهر سيقف بالمرصاد لأي دعوات تفرق وحدة الأمة الإسلامية".
واوضحت ان شيخ الازهر عبر عن هذا الموقف خلال لقاء في مقر مشيخة الازهر بالقاهرة مع وفد إيراني برئاسة ناصر السوداني نائب مدينة الأهواز في مجلس الشورى الإيراني الذي سلمه رسالة من رئيس مجلس الشورى الإيرانى علي لاريجاني تضمن دعوته لزيارة إيران.
واكدت الوكالة ان الطيب ناقش مع الوفد الايراني "محاولات نشر المذهب الشيعي وأكد أهمية بناء جسور المودة والاحترام بين جميع الطوائف الإسلامية ونبذ الفتن والخلافات بين أبناء الدين الواحد والثقافة الواحدة وعدم الاعتداء على حقوق الجيران وعدم المساس بحقوق الآخرين".
واضافت وكالة انباء الشرق الاوسط ان شيخ الازهر التقى كذلك وفدا من حزب الله برئاسة مسؤول العلاقات العربية بالحزب الشيخ حسن عز الدين، حيث تم خلال المقابلة "بحث التطورات على الساحة العربية والإسلامية، ودور الأزهر في تحقيق التوافق بين أبناء الأمة الإسلامية".

Script executed in 0.038900136947632