أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري: الحوار ليس غطاء لفريـق مـن دون آخـر

الخميس 28 تموز , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,408 زائر

بري: الحوار ليس غطاء لفريـق مـن دون آخـر


وشدد بري أمام النواب على «مواكبة مجلس النواب لعمل الحكومة»، مشيراً إلى أن «المجلس سيعقد جلسات تشريعية بانتظام، لمواكبة عمل الحكومة وتفعيله. كما أكد أنه سيراقب هذه الحكومة، لا سيما في الشأن المالي. كما نقل عنه أحد المشاركين في اللقاء تأكيده أنه ليس مسموحاً أن تتفلت الأمور كما كان يحصل في الحكومات السابقة، داعياً إلى الاتفاق على صيغة معينة للصرف بانتظار إقرار الموازنة». 
وكان بري قد ترأس في مكتبه في المجلس، اجتماعاً لهيئة مكتب المجلس، في حضور نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري والنواب: انطوان زهرا، احمد فتفت، ميشال موسى، مروان حمادة، وسيرج طورسركيسيان والامين العام لمجلس النـواب عدنان ضاهر.
وقال حمادة بعد الاجتماع: «الجلسة كانت منتجة وهناك تفاهم على جدول الاعمال، والجدول شبه كامل و«الحبل على الجرار»، وقد تأتي مشاريع واقتراحات قوانين من الآن لغاية الجلسة والرئيس بري يتبع الآلية القانونية».
وعلم أنه حتى الآن وصل عدد مشاريع واقتراحات القوانين التي يتضمنها جدول أعمال الجلسة التشريعية في 3 آب المقبل إلى نحو 70 بنداً. 
وأوضح حمادة أنه: «كنا على تفاهم على جدول الاعمال». وقال طور سركيسيان «لكننا لم نكن على تفاهم مع الحكومة وتصرفها».
ولفت حمادة الى ان «الاوراق الواردة من الممكن ان تشهد سخونة».
وكان بري التقى قبيل انعقاد هيئة مكتب المجلس رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان وعرض معه عمل اللجنة وعدداً من مشاريع واقتراحات القوانين.
والتقى نائب الرئيس العراقي السابق عادل عبد المهدي، وعرض معه التطورات الراهنة.
من جهة ثانية، تلقى بري برقيتي تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك من ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة ومن رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي.
من جهة أخرى، وجه النائب محمد الحجار سؤالاً إلى الحكومة، عبر رئاسة مجلس النواب، باسم كتلة نواب «المستقبل»، حول قضية المخطوفين الاستونيين، حول الدور الذي لعبته السلطات السياسية والادارية والامنية والقضائية اللبنانية من اجل اطلاق سراح المخطوفين الاستونيين. كما سأل عن «صحة المعلومات التي تفيد عن حجب وزير الاتصالات في حينه، الوزير شربل نحاس، بعض المعلومات المتعلقة بالاتصالات، مما أعاق سير التحقيق في جريمة الاختطاف؟ وما هي صحة المعلومات حول احتجاز المخطوفين، لمدة زمنية على الاراضي السورية؟ وهل باشرت الحكومة تحقيقاً، بالتعاون مع السلطات السورية في هذه المعلومات؟ وما هي الاجراءات التي تنوي الحكومة اتخاذها لجلاء الحقيقة وكشف ملابسات هذه الجريمة»؟

Script executed in 0.035383939743042