أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ويليامز: حادثة كالوزاني تؤدي إلى حرب في ساعات

الأربعاء 03 آب , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,014 زائر

ويليامز: حادثة كالوزاني تؤدي إلى حرب في ساعات


وأبلغ ميقاتي ويليامز «أن الحكومة اللبنانية أنجزت، بالتعاون مع المجلس النيابي، مشروعا لقانون تحديد المناطق البحرية بما يحفظ حقوق لبنان وواجباته، وسيتم إبلاغ المنظمة الدولية به فور إصداره». 
وشدد على أن «لبنان عازم على الدفاع عن حقوقه وصون سيادته بكل الوسائل المشروعة»، داعيا «المجتمع الدولي الى ردع إسرائيل عن انتهاكها السيادة اللبنانية والتعدي على حقوق لبنان المشروعة».
وجدد إدانته الاعتداء الذي استهدف الكتيبة الفرنسية العاملة في إطار «اليونيفيل»، موضحا أن «الموقف اللبناني من هذه القوات هو موقف واحد في رفض التعرض للعسكريين الدوليين». 
من جهته، اشار ويليامز الى القلق الكبير الذي تركه هذا الانفجار في فرنسا وفي كل الدول المشاركة في «اليونيفيل»، داعيا «الحكومة اللبنانية الى ان تتخذ إجراءات عملية وصارمة في هذا الصدد، وذلك بإلقاء القبض على منفذي هذا الاعتداء والاعتداءات السابقة وسوقهم إلى العدالة».
وأبدى «قلقه بشأن حركة قوافل «اليونيفيل» التي يجب ان يتم تنسيقها بشكل كامل مع الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي». 
وقال ردا على سؤال عن الاعتداء على الجيش اللبناني في الوزاني، «كانت هذه الحادثة مقلقة جدا والخبر الجيد أنه لم يصب أحد في هذه الحادثة، أما السيئ فإننا لا نستطيع أن نتحمل أي حادثة مماثلة إذ يمكن أن ننتقل من مثل هذه الحادثة إلى حرب في خلال ساعات قليلة، وهذا هو الواقع». 
وأضاف «من المحزن أن تعاني خلال أقدس شهر بالنسبة للمسلمين، العديد من الشعوب في العالم العربي على يد حكومات لا تصغي لشعوبها»

Script executed in 0.03323221206665