أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مندوب روسيا لدى الناتو كشف عن خطط لحملة عسكرية ضد سوريا للاطاحة بالأسد

السبت 06 آب , 2011 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,493 زائر

مندوب روسيا لدى الناتو كشف عن خطط لحملة عسكرية ضد سوريا للاطاحة بالأسد

أفاد المندوب الدائم لروسيا لدى حلف شمالي الأطلسي "الناتو" ديميتري روغوزين بأن الحلف يخطط لحملة عسكرية ضد سوريا للمساعدة على إطاحة نظام رئيسها بشار الأسد، بهدف بعيد المدى وهو تجهيز رأس جسر ساحلي لهجوم على إيران.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن روغوزين قوله، في مقابلة مع صحيفة محلية، إن إدانة مجلس الأمن الأربعاء للعنف الحاصل في سوريا، واعتباره أن الوضع الراهن هناك لا يدعو بعد لتدخل الناتو، "يعني أن التخطيط لحملة عسكرية جار"، مضيفاً أنه "قد تكون هذه العملية نهاية منطقية للعمليات العسكرية والإعلامية التى قامت بها بعض الدول الغربية في منطقة شمال أفريقيا".
وأشار روغوزين إلى واقع أن "الناتو" يهدف إلى التدخل فقط في الأنظمة "التي لا تتلاقى آراؤها مع آراء الغرب". ووافق المسؤول الروسي الرأي الذي عبّر عنه بعض الخبراء السوريين بأن سوريا وبعدها اليمن قد تكون خطوات الناتو الأخيرة في الطريق نحو إطلاق هجوم على إيران.
وقال روغوزين إن "الخناق يضيق حول إيران. يجري التخطيط لعمل عسكري ضدها. ونحن قلقون بالتأكيد بشأن اندلاع حرب واسعة النطاق في هذه المنطقة"، مشيراً إلى أن روسيا التي استخلصت العبر من درس ليبيا، "ستواصل معارضة أي قرار قسري في مجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا". وأضاف المندوب أن تداعيات صراع واسع النطاق في شمال افريقيا من شأنه أن يكون مدمراً للعالم كله.

 

Script executed in 0.03742504119873