أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مقتل سجين في «رومية» والأهالي يهددون بالتصعيد

الإثنين 08 آب , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,015 زائر

مقتل سجين في «رومية»  والأهالي يهددون بالتصعيد


وعلمت «السفير» أن السجين في مبنى «ب» م. ح.، قد سارع إلى رفع مشنقة في زنزانته، إثر معرفته بخبر مقتل صديقه محمد، لكن السجناء عمدوا إلى منعه من قتل نفسه، وسط غليان اعتاده سجن «رومية» في حالات مشابهة: تنـاسي الدولة لهمومهم وتجاهلها لمطالبهم. 
وتضاربت المعلومات، أمس، حول موقف القوى الأمنية في السجن، من إضراب أكثر من خمسمئة سجين عن الطعام، للمطالبة بإقرار قانون العفو العام المشروط، بعدما «قررنا وضع المطالبة بخفض السنة السجنية وراء ظهورنا» على حد تعبير أحد السجناء لـ«السفير». 
ففي حين ينقل بعض السجناء، فضلاً عن مفوّضين باسمهم، أن القوى الأمنية تفرض عليهم بالقوة فك الإضراب السلمي، فإن قوى الأمن الداخلي تنفي تدخلها بأمر شخصي يعـــود قراره إلى السجناء، معتبرة أن الإشـــكال هــو بين السجناء وبين مجلس النواب. 
إلى ذلك، نفذت لجنة «أهالي سجناء رومية»، أمس، اعتصاماً في ساحة رياض الصلح، طالبت فيه القوى السياسيــــة بإقرار قانون العفو العام، ومهددة بخـــطوات تصعيدية ستتخذها في الأيـــام المقبلة، فيما أعلن سفير «المنـــظمة العالمية لحقوق الإنسان» علي عقـــيل خليل أن الأهالي سيتقبّلون التعازي بمقتل زعيتر، بعد غد، في الساحة.

Script executed in 0.038437128067017