أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صحناوي يبشّر بقرب خفض أسعار الإنترنت

الثلاثاء 09 آب , 2011 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,359 زائر

صحناوي يبشّر بقرب خفض أسعار الإنترنت

يأتي إعلان صحناوي ليسدل الستار على مرحلة طويلة من الممارسات التي عرقلت خفض تعرفة الإنترنت وتعميم الخدمات المرتبطة بها، إذ إن تحويل الاتصالات إلى أداة جباية لتعظيم إيرادات الخزينة العامة جعل كلفة خط E1 مثلا تتجاوز الحدود المقبولة لتبلغ نحو 2600 دولار، وهو ما انعكس رفعاً غير منطقي لتعرفة الاشتراك، فضلاً عن أن ذلك ترافق مع تحصين ما سمّي إقطاعية «أوجيرو» التي عرقلت حتى الآن إفادة المشتركين من سعات هائلة يوفرها كابلا قدموس IMEWE.
وعُلم أن سعر الخط E1 سيُخفَض إلى أقل من ربع السعر الحالي. كذلك، فإن السعات المتاحة ستُستَثمَر بنحو مدروس يساهم في تسريع الإنترنت وزيادة إمكان إجراء عمليات ونشاطات كثيرة غير متاحة حالياً.
من جهة أخرى، قال صحناوي إن المرحلة الأولى من تجهيز الخلوي بخدمات الجيل الثالث ستنطلق في تشرين الأول المقبل «على أن يستفيد كل المواطنين من هذه التكنولوجيا المتطورة التي تسمح باستخدام شبكة الإنترنت ذات الجودة العالية من أي هاتف خلوي في بداية سنة 2012».
ولفت صحناوي إلى «أن الشغور بلغ في وزارة الاتصالات 75 في المئة، وأن غياب الموازنة يعوق الكثير من المشاريع»، واعداً اللبنانيين «بكشف كل العراقيل التي توضع في طريق المشاريع إذا ما حصلت». وقال: «نحن في صدد معالجة الأوضاع غير القانونية على أسس بناء الإدارة السليمة للقطاع العام واحترام كل القوانين المرعية الإجراء، وسنتخذ الإجراءات الإصلاحية قريباً، بعيداً من منطق تصفية الحسابات». وتعهّد وضع «إطار قانوني جديد ينظم الأعمال بين هيئة أوجيرو والوزارة»، مشيراً إلى أنه يمتلك تصوراً لهذا الإطار.

Script executed in 0.038446187973022