أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إسرائيل تنشر طائرات مراقبة لحماية حقول الغاز البحرية

الأربعاء 10 آب , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,639 زائر

إسرائيل تنشر طائرات مراقبة  لحماية حقول الغاز البحرية


وبحسب الصحيفة فإن «سلاح البحرية الإسرائيلي كان قد وضع خطة عملانية لحماية حقول الغاز البحرية، وقد اتخذ قراراً بنشر طائرات من دون طيار لتأمين هذه الحماية على مدار الساعة». 
وأوضحت «جيروزاليم بوست» أن «سلاح البحرية يستخدم لهذا الغرض طائرات من دون طيار مجهزة بمعدات كهربائية وضوئية، ومخصصة للعمليات البحرية، وهي من طراز (هيرون)، وتنتجها شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية». 
وأشارت «جيروزاليم بوست» إلى أن قرار نشر الطائرات من دون طيار جاء بعد تحذير «حزب الله» من أنه سيدافع عن السيادة اللبنانية على المياه الإقليمية، مضيفة أن «إسرائيل تتخوف من احتمال أن يسعى حزب الله لمهاجمة حقول الغاز البحرية بواسطة الألغام البحرية أو الصواريخ المتطورة المضادة للسفن». 
وفيما احتفل سلاح البحرية الإسرائيلي بمرور 40 عاماً على تأسيس أول سرب للطائرات من دون طيار عام 1971، نقلت «جيروزاليم بوست» عن ضابط بارز في سلاح البحرية قوله إن «الطائرات من دون طيار تشكل جزءاً أساسياً من العمليات العسكرية اليوم، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال الارتفاع الكبير في ساعات التحليق لهذه الطائرات التي بإمكانها المساهمة في مراقبة حقول الغاز». 
وكان رئيس جهاز الاستخبارات في سلاح البحرية الإسرائيلي يارون ليفي قد حذر الأسبوع الماضي من أن «حزب الله وحماس حصلا على صواريخ متطورة قادرة على ضرب المرافئ وحقول الغاز في إسرائيل». 
وأشار ليفي إلى أن «سلاح البحرية يواجه مخاطر عدة سواء في قطاع غزة، أو على الجبهة الشمالية». وأضاف أن «إيران تراقب الوضع من فوق، وهي الطرف الذي يهيمن على تمويل ونقل الأسلحة إلى الدول المجاورة». وتابع إلى أن «التنظيمات الإرهابية مثل حماس وحزب الله قد أصبحت أمراً واقعاً، وهما يحظيان برعاية دول تملك قدرات عسكرية مهمة»، لافتاً الانتباه إلى أن «من بين الأمور التي تثير قلق الإسرائيليين هو امتلاك هذه التنظيمات لصواريخ مضادة للسفن».

Script executed in 0.032821178436279