أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عون للشعب:استنفدنا كل الوسائل و"إذا بدكن كهرباء نزلوا احتلوا البرلمان"

الأربعاء 10 آب , 2011 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,125 زائر

عون للشعب:استنفدنا كل الوسائل و"إذا بدكن كهرباء نزلوا احتلوا البرلمان"

اكد رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون ان "النظام القائم دهور الأوضاع المادية، لم نخسر بالبورصة بل كان لدينا حكما فاسدا، الحكم كيدي وفاسد، واليوم جرى في المجلس النيابي ما يشهد على ذلك، في سنة التسعين بدأت حفلة إضطهاد لكل الشعب الداعم لمسيرتنا التحريرية وأصعب شيء كان في المدرسة الحربية، أوقفوا تدريب دورة بكاملها وفيها 276 ضابطاً، ولغاية اليوم هؤلاء الضباط متأخرين لسنتين".
واشار العماد عون الى ان "الأكثرية السابقة سرقت المال، من يلتحق بهم يصبح سارقا مثلهم، الدولة لا يمكن أن تقوم دون محاسبة على صعيد الأموال والمسؤوليات، وأسأل هنا وزير المال، لماذا يتباطأ بفتح الملفات حول الأموال المسروقة؟ هنالك أبوابا كثيرة يمكنه الدخول منها، ما جرى في الشيكات المفقودة؟ جرائم تضع المسؤولين عنها بالسجن لأنها تتعلق بأموال الدولة، لم نر أحدا يتحرك، بل يسألون لماذا تريدون ان تصرفوا مليار للكهرباء، اوصلوا الكهرباء لحالة الصفر والمياه أيضاً، فلبنان لا يحتاج للمياه، كل المياه تذهب إلى البحر والناس عطشانة، عندما نطلب أموالا للماء "بتقوم القيامة" لأنهم يريدون أن يصنعوا "سوليدير ماء" و"سوليدير كهرباء"، يتحدثون بالشفافية وكأننا نصرف الأموال كما يصرفون هم أموال هيئة الإغاثة".
واضاف عون: "ماذا جرى باموال الصناديق التي هي بتصرف رئيس الحكومة؟ المصالح المدمرة إلى مدى تبقى مدمرة؟ يتحدثون عن الشفافية: مش مستحيين؟ أتينا لنمحو رذائلهم، فأي "غشيم" لا يعرف أننا نخسر يوميا في الكهرباء؟"
وأوضح رئيس تكتل "التغيير والصاح" أنه "بالدقيقة نخسر 12 ألف دولار بسبب النقص في الطاقة والوضع القائم في الكهرباء، أجلوا اليوم المشروع لمدة 15 يوما، إذا ضربناهم بـ17 مليون، القبضاي منهم فليكذبني، الحالة ليست مقبولة إطلاقا، الموظفين موجودين بشكل غير قانوني، لا يجوز ان يكون مدير عام وزارة الطاقة معينا خلافا للقانون".
وشدد العماد عون على ان "قاعدتنا قوية وسلطتنا لا تأتي من أحد غير محبة الناس، فهذا رأسمالنا وملزمون بالدفاع عن حقوقهم، فبضمير كل إنسان قبل أن يؤجل مسألة الكهرباء اليوم 17 مليون من جيب المواطن يوميا على مدى 15 يوماً".
وتوجه الى الشعب اللبناني بالقول: "إذا بدكن كهرباء احتلوا المجلس النيابي وأنا معكم لأننا استنفذنا كل الوسائل، هذه أول مرة يوضع فيها مشروعا شاملا لتغطية كل لبنان، وهذا المشروع وهذه الخطة وافق عليها مجلس الوزراء وعلى أساسها حدث التخطيط وجرت الدراسات وعلى أساسها تبينت الحاجة الأولى، ووافق مجلس الوزراء السابق على الخطة، اليوم قالوا أنهم بذلك يعطون المال لوزير الطاقة، وزير الطاقة يلزم وفقا للتلزيم بأشعار لم ترون منها في حياتكم".

Script executed in 0.041576147079468