أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إسرائيل: تظاهرات جديدة السبت في العفولة وبئر السبع

الخميس 11 آب , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,346 زائر

إسرائيل: تظاهرات جديدة السبت في العفولة وبئر السبع

وقال رئيس اتحاد الطلاب ايتسك شمولي، للإذاعة الإسرائيلية، إن تظاهرتين ستنظمان السبت في العفولة في الشمال وبئر السبع في الجنوب.
وقالت المسؤولة في حركة الاحتجاج ستاف شافير «قررنا عدم تنظيم تظاهرات في تل أبيب بل الدعوة إلى تظاهرات في كل المناطق، لإثبات أن الاحتجاجات لا تقتصر على سكان تل أبيب».
وعن احتمال تباطؤ الحركة التي انطلقت في منتصف تموز للاحتجاج على ارتفاع أسعار المساكن، قالت شافير إن «التظاهرات تزداد توسعاً، مع حوالى 80 مخيماً للاحتجاج منتشرة في سائر أنحاء إسرائيل».
وتحدثت صحيفة «هآرتس» عن الخطر المتمثل بوصول الحركة إلى «مرحلة الملل». وأشارت إلى أن «منظمي الاحتجاج يواجهون أسوأ عدو لهم في معركتهم وهو فقدان الاهتمام». وأضافت «حتى لو كان الناس أقل عدداً في التظاهرة المقبلة، وحتى لو قررت وسائل الإعلام عدم مواصلة تغطيتها لما يحصل في مخيم روتشيلد، لا ينبغي أن تهبط معنويات المنظمين».
وحول أعمال الشغب التي اندلعت في بريطانيا، قالت شافير إنه «من الصعب المقارنة حيث أن الحركة الاحتجاجية في إسرائيل سلمية، لأننا نريد حشد الناس من جميع الأعمار»، بينما حذّر شمولي من «أننا نفعل كل ما بوسعنا لإبقاء الحركة تحت السيطرة، ولكن إذا فشلنا فمن الممكن أن يتم التعبير عن الإحباط بطريقة أخرى. ويجب اخذ هذا السيناريو في الحسبان».
ونفى شمولي تقارير تناولتها القناة التلفزيونية العاشرة الخاصة حول تمويل الملياردير الأميركي دانيال أبراهام جزئياً للتظاهرة التي جرت السبت الماضي في تل أبيب. وأكد أن أبراهام «لم يدفع شيئاً، وأنا مخول لمعرفة ذلك بحكم مركزي حيث انه يتوجب الحصول على موافقتي لقبول أي تبرعات أكثر من ألف شيكل (200 يورو)، لأننا نريد أن نبقى مستقلين تماماً».

Script executed in 0.032483100891113