أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بدء تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

الثلاثاء 16 آب , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 826 زائر

بدء تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

وأشاروا الى أن "تدريبات "أولجي" التي بدأت في العام 1975 لتعزيز القدرة التفاعلية بين القوات العسكرية من الجانبين سيشارك فيها هذا العام 56.000 جندي كوري جنوبي و30.000 جندي أميركي، كما أن الجانبين سيقومان كذلك بمحاكاة تدمير أسلحة الدمار الشمال من كوريا الشمالية".
وصرح مسؤول في هيئة الأركان المشتركة في سيول بأنه "بواسطة هذه التدريبات سيحاولون تعزيز حالة التأهب الدفاعي لهم ضد التهديدات من قبل كوريا الشمالية. وأن تدريبات "أولجي" ستهدف إلى تحسين قدرة التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة للدفاع عن كوريا الجنوبية بواسطة تمرين قدرة صنع القرار لكبار القادة وتدريب القادة والجنود من البلدين في التخطيط، والقيادة وعمليات السيطرة والاستخبارات واللوجستية وغيرها".
وأوضح قائد القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية الجنرال جيم ثورمان، أن "هذه التدريبات واقعية وتمثل تحديا بتركيزها على الاستعداد والحماية والسيطرة ضد نطاق واسع من التهديدات الحالية والمستقبلية اتجاه جمهورية كوريا والإقليم"، مضيفا "أننا نطبق الدروس التي تعلمناها من العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى أمور تم اكتسابها من الخبرات الأخيرة من استفزازات كوريا الشمالية على شبه الجزيرة الكورية والتدريبات الماضية".
وأشار إلى أن "تدريبات هذا العام ستساعد كوريا الجنوبية في الاستعداد لنقل حق السيطرة على العمليات العسكرية في أثناء الحرب من واشنطن إلى سيول في العام 2015 وتخفيف القلق من حدوث فراغ أمني"، موضحا أن "قيادة الأمم المتحدة أبلغت الجيش الكوري الشمالي بواسطة بعثتها في قرية الهدنة "بانمونجوم" بالطبيعية غير الاستفزازية للتدريبات".

Script executed in 0.029175043106079