أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المقاتلات التركية تجدد غاراتها على شمال العراق هجوم للأكراد: مقتل وإصابة 6 جنود أتراك

السبت 20 آب , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,592 زائر

المقاتلات التركية تجدد غاراتها على شمال العراق هجوم للأكراد: مقتل وإصابة 6 جنود أتراك

ويمثل التحرك التركي، وهو الأول ضد عناصر الحزب منذ أكثر من عام، تصعيدا خطيراً في الصراع المستمر منذ 27 عاما بعد انهيار المحاولات للوصول إلى تسوية من خلال التفاوض. 
وكشف الجيش التركي عن مهاجمة طائراته الحربية لـ 28 هدفا لحزب العمال الكردستاني أمس الأول في منطقة جبل قنديل وهاكورك وافاسين باسيان وزاب. وجاء في بيان لهيئة الأركان أنه «بالتنسيق مع العملية الجوية تم توجيه نيران مدفعية مكثفة إلى أهداف جرى تحديدها في المناطق نفسها... وستتواصل الأنشطة في مكافحة الإرهاب بحزم في الداخل والخارج». 
إلى ذلك، أعلنت قوات الأمن التركية أنها اعتقلت عشرات الأشخاص الذين يشتبه أنهم أعضاء في الحزب «المحظور»، في عمليات شنتها ضده في أنحاء البلاد. 
في هذه الأثناء، قال نائب وزير الخارجية العراقي لبيد عباوي إن «موقف العراق واضح في رفض الانتهاكات وتجاوز الحدود»، مضيفاً أن «المسألة الكردية لا يمكن أن تُحلّ من خلال العمل العسكري وكان يتعين إبلاغنا بالأمر لايجاد سبل اخرى لحل هذا التصعيد». 
من جهته، أعلن حزب العمال الكردستاني انه لم يتكبد أي خسائر بشرية. وقال المتحدث باسمه روج ولات «لم تقع أي خسائر بشرية في صفوفنا في القصف الذي تواصل الليلة الماضية». 
ونسبت وكالة أنباء الأناضول إلى مكتب محافظ سيرت قوله إن «عناصر حزب العمال الكردستاني المحظور شنوا هجوما بقاذفات صواريخ وأسلحة طويلة المدى على قوات الأمن.. وقد أسفر الهجوم عن مقتل جنديين وإصابة آخرين». 

Script executed in 0.031625986099243