أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سيف الاسلام القذافي: لن نرفع "الراية البيضاء" وسنقاتل حتى "النصر"

الأحد 21 آب , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 966 زائر

سيف الاسلام القذافي: لن نرفع "الراية البيضاء" وسنقاتل حتى "النصر"

اعلن سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد معمر القذافي، إن الانشقاقات التي حدثت في صفوف القوات الموالية لوالده كانت سببها ابتزاز الدول الغربية للقادة العسكريين لتلك القوات عن طريق مساومتهم بتجميد أموالهم في الخارج أو الانضمام لصفوف الثوار.

وزعم سيف الإسلام  في كلمة مسجلة بثها التلفزيون الليبي أن القوات الليبية استطاعت دحر المعارضة في عدة مدن على الرغم من مساندة حلف شمال الأطلسي لهم باستخدام أسلحة متطورة للغاية ضد قوات القذافي.

وقال: "يريدون أن يأتوا بواحد طرطور ليحكم ليبيا"، وأضاف أن صحفياً بريطانياً كتب في صحيفة "ديلي ميل" مقالاً وصف فيه المعارضين ب"حثالة المجتمع"، وأن أعظم حلف عسكري في العالم بدأ يتصدع أمام جيش بسيط  وشعب بسيط.

وأكد أن "الخوارج" يقصد استقدموا مرتزقة من أعضاء القوات الخاصة البريطانية الذي تقاعدوا منذ سنوات لقتال قوات القذافي.

وأضاف أن فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لن يخسروا شيئاً من القتال في ليبيا لأن تلك البلدان ليس عندها أخلاقيات، مؤكداً أن الخاسر الوحيد في الشعب الليبي الذي بدأ يقاتل بعضه البعض.

وقال: "لشعب الليبي لن يرفع الراية البيضاء .. مستحيل ما تلعبوش عليها .. النفس طويل هذه بلادنا وأرضنا ولن نطلع منها ، ونحن منتصرون ونحقق الانتصارات على جميع الجبهات".

وشدد سيف الإسلام على أن القوات الموالية لوالده تحقق انتصارات كبيرة ، مضيفاً أن الآلاف تطوعوا للقتال معهم لحين تحقيق النصر.

وقال: "قرار رفع الراية البيضاء والاستسلام مرفوض لأن القرار ليس قرار معمر القذافي، هذا قرار الشعب الليبي".

Script executed in 0.03221607208252