أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رياض سلامة: لبنان يمتلك ثاني أكبر حجم من الذهب في الشرق الأوسط

الأربعاء 31 آب , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,325 زائر

رياض سلامة: لبنان يمتلك ثاني أكبر حجم من الذهب في الشرق الأوسط

لفت حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الى أن لبنان يمتلك ثاني أكبر حجم من الذهب بين دول الشرق الاوسط.
وأشار سلامة، خلال لقائه طلاباً من جنسيات مختلفة أتوا الى لبنان من جامعة "وهارتون" الأميركية، الى أن "لبنان يمتلك ثاني أكبر حجم من الذهب بين دول الشرق الأوسط ونحن نعتبره من دعائم الاستقرار النقدي في غياب الموارد الطبيعية الأساسية وملاذ آمن في الأزمات".
وشدد سلامة على أن "للذهب وقعاً نفسياً إيجابياً على عامل الثقة الذي نجهد على تعزيزه وهو ركيزة انتعاش نبني عليها سياستنا المصرفية".
ورأى أن "تراجع الثقة في السوق المالية العالمية انعكس صعودا في أسعار الذهب ونشط سوق سندات الخزينة الحكومية".
وتوقع سلامة أن يسجل الاقتصاد اللبناني "نموا جيدا خلال النصف الثاني من العام الحالي"، لافتا الى أن "لبنان ليس بالبلد السهل ونحن نعيش في منطقة صعبة لابد من أن تؤثر أوضاعها عليه".
وفي شرحه عن التوجهات المستقبلية لمصرف لبنان المركز، قال:"اننا نتطلع نحو بنية مالية ذات خصائص تمكن الهيئات الرقابية من التوصل خلال عملها الى أكبر قدر من الشفافية".
ورد سلامة الفوضى والارتباك السائدين في الأسواق العالمية، الى "غياب التنسيق بين السلطات المالية والرقابية في البلدان المعنية مما سبب حالة من عدم التناغم وغياب الريادة في أخذ القرار، الأمر الذي ولد ارباكا استوجب اعادة النظر في السياسات المتبعة ووجوب تحديث بعضها لكي تتناسق مع متطلبات السوق وحماية الثروات وضمان استمرارية الوظائف".

Script executed in 0.033374071121216