أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وهاب: حزب الله يسلم سلاحه بعد تحرير فلسطين

الخميس 08 أيلول , 2011 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,611 زائر

وهاب: حزب الله يسلم سلاحه بعد تحرير فلسطين

اعتبر رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب، في مقابلة مع  "ال بي سي" اليوم، "أن اللبنانيين هم من ربحوا بإقرار خطة الكهرباء المقترحة من وزير الطاقة والمياه جبران باسيل، وإذا نفِّذت الخطة كما هو مرسوم لها، يجب أن نحصل على الكهرباء خلال السنوات الأربع القادمة".

 

وأكد وهاب "أن الإحتدام بين الأفرقاء السياسيين حصل لأن العماد ميشال عون كان على حق حين شعر بأن البعض لن يقبلوا بأن يقوم بهذا الإنجاز، ولكن أعتقد أن الرئيس ميقاتي تعاطى بشكل تقني مع هذا الملف"، داعيا الى التنبه "لما يقوله حاكم مصرف لبنان رياض سلامة عما ندفعه من خسارة في ملف الكهرباء والذي يصل الى مليار دولار ونصف".

 

ورأى ان "حزب الله يعتبر أن المحكمة الدولية أصبحت خلفنا، فما كان يهمه هو ألا تحدث فتنة سنية - شيعية، وقد تجاوزنا هذا الأمر بعد إقرار القرار الظني، نعم، التشويه المعنوي لحق ب"حزب الله" من خلال اتهامه بعملية الإغتيال لكنهم لا يستطيعون تشويهه فعليا، فالحملة على "حزب الله" أتت لأن البعض في الداخل والخارج يعتبر أنه بضربه وتنفيذ رغبات الخارج يقضي على كل أفرقائه، لكن عليهم الإقتناع بأن سلاح "حزب الله" يسلم بعد تحرير فلسطين وعودة الفلسطينيين الى ارضهم"، مؤكدا أن "حزب الله لم يستعمل سلاحه في الداخل سوى في 7 أيار".

 

واشار الى "ان مجلس الوزراء هو الذي يقرر تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ام لا، ولكن هناك ملاحقة واضحة لملف المتهمين من حزب الله بجريمة إغتيال الرئيس رفيق الحريري، وهناك مكتب كبير لمحامي الدفاع عن المتهمين من حزب الله، لذلك فالمحكمة الدولية ستنفضح في النهاية، والمتهمون هم أبطال وأشرف من أن يتهمهم مجتمع دولي مزور".

 

وحول الاحداث في سوريا قال: "هناك أزمة حقيقية فيها، لكنها بدأت بشيء وأصبحت الآن شيئا آخر. نعم سوريا في حاجة للاصلاح والتطوير، ولا يمكن الوقوف في وجه أي مواطن يطالب بالحرية والديموقراطية، لكن القمع السياسي الذي يتم الحديث عنه في سوريا، هو أقل بكثير من ذلك الموجود لدينا في لبنان، وهذا ما نعاني منه في العديد من المناطق".

 

واشار الى "ان أن "كل محور المقاومة في المنطقة باق إلى جانب سوريا لأنها قوية بنظامها وشعبها ورئيسها، وعلى المعارضة الدخول الحقيقي في الحوار مع النظام".


Script executed in 0.038748025894165