أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السفير السوري عن كلام أردوغان: تعبير عن إحباط وفشل

الخميس 15 أيلول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,279 زائر

السفير السوري عن كلام أردوغان: تعبير عن إحباط وفشل

اما الردود والمواقف التي يطلقها بعض الاشقاء والاصدقاء وبــعض الذين يريدون خيرا، وبعض الذين تكون لهم رؤيتهم الخاصة، فإن الايام المقبلة ستفرز نتائج تحدد صلابة هذا الموقف او ذاك».

وقال ردا على سؤال حول تخوف رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان من حرب اهلية سنية - علوية: سوريا في حوارها الوطني تجيب عن كل هذه الهواجس منعة وتماسكا ووحدة ورفضا لكل معاني الفتنة التي كان يخطط لها السياسيون في الدوائر الغربية والاميركية والصهيونية، لكن اظن ان بعض الاصوات العالية التي تخرج بين فترة واخرى في قلب الحقائق وفي التخويف، او واقع متوهم هو تعبير عن احباط وعن فشل رهانات كانوا ينظرون فيها الى سوريا، فان سوريا بمؤسساتها وجيشها وشعبها وبقواها الوطنية ككل، هي بخير وتمشي الى خير اكثر.

ثم التقى كرامي رئيس حزب «الاتحاد» عبد الرحيم مراد، الذي اعتبر «ان التصريحات التي اطلقها البطريرك بشارة الراعي كانت لمصلحة القضية الوطنية اللبنانية والقضية المسيحية بشكل عام». 

من ناحيته، قال كرامي: اليوم عندنا حكومة، وتغلب عليها الوسطية، ففي ظروف اقليمية ودولية وعربية كهذه، وما يحدث في لبنان من مطالبات بمعالجة المشاكل الاجتماعية والحياتية، وتأثيرها على الوضع المالي العام، وكذلك الوضع الامني الذي هو ايضا على «كف عفريت»، على الحكومة ان تحزم امرها وتتخذ الخطوات الصحيحة التي تؤدي لحل كل المشاكل، والتعيينات التي تضع الرجل المناسب في المكان المناسب. 

اضاف: من الصعب كثيرا في مجلس الوزراء ان تمر قضية تمويل المحكمة الدولية، فاذا لم تمر في مجلس الوزراء، ستحال على مجلس النواب، فهناك اناس مواقعهم متأرجحة وغير معروفة، وعلى اساس هذه المواقف يكون القرار بهذا الموضوع. نصيحتي للرئيس (نجيب) ميقاتي هي ان الوسطية في الحكم لا تمشي، فليعمل قناعاته وليتخذ القرارات المناسبة.

ثم التقى كرامي الوزير السابق الياس سابا ورئيس بلدية الميناء السابق عبد القادر علم الدين.

Script executed in 0.038239002227783