أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري: موقف الراعي وطني ويعبر عن مخاوف المسيحيين

الخميس 15 أيلول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,454 زائر

بري: موقف الراعي وطني  ويعبر عن مخاوف المسيحيين

وتناول اللقاء ردود الأفعال على المواقف الأخيرة للبطريرك الماروني بشارة الراعي، ونقل النواب عن بري «أن كلام الراعي هو تعبير عن موقف وطني من التطورات التي تحصل في لبنان والمنطقة، وتعبير ايضاً عن مخاوف حقيقية من تداعيات ما يحصل على وضع المسيحيين، وهو حريص على لبنان واللبنانيين».

وأطلع بري النواب على أجواء لقائه أمس الاول مع موفد الرئيس الروسي ميخائيل مارغيلوف.

واستقبل بري سفير اوكرانيا فلاديمير كوفال.

من جهة اخرى، اعتبر بري في حفل استقبال اقامه للمشاركين في اعمال الاجتماع الثاني للدول الاطراف باتفاق الذخائر العنقودية ان «اسرائيل لا تقوم بأعمال حربية ضد لبنان في اطار حروب رسمية بل تقوم عن سابق اصرار وتصميم بمحاولة جعل لبنان مشوّه حرب ومعوقاً اقتصادياً لذلك فهي القت عن سابق اصرار وتصميم بما يزيد عن اربعة ملايين قنبلة عنقودية في ارضنا».

ودعا بري دول العالم الى «دعم استمرار عمليات نزع الالغام والقنابل العنقودية في لبنان والتي لا تزال تحتاج الى دعم مادي بنحو خمسة وسبعين مليون دولار، حيث ما زالت مئات حقول الموت تنتشر على مساحات كبيرة من الاراضي اللبنانية». 

وقــدم بري درعــين تكريميتين لكل من سفيرة لبنان في جنيف نجلاء عساكر والى العميد محمد فهمي.

وحضر الاستقبال وزير الخارجية عدنان منصور والنواب عبداللطيف الزين، محمد قباني، ميشال موسى، نهاد المشنوق، جيلبرت زوين، اغوب بقرادونيان، عاصم قانصو، عاصم عراجي، وخضر حبيب الى حشد كبير من السفراء واعضاء السلك الدبلوماسي العــربي والاجنبي المعـتمدين في لبنان وفـعاليات.

Script executed in 0.034357070922852