أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الأسد يلتقي الحص: سوريا تستعيد استقرارها

الخميس 29 أيلول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,510 زائر

الأسد يلتقي الحص: سوريا تستعيد استقرارها

وقد أكد الأسد «ان الحوادث الاليمة انتهت والحمد لله وتستعيد المدن السورية التي تعرضت للحوادث استقرارها الكامل، والسلطة في سوريا تسهر على الوضع وتوليه اهتماما بالغا حفاظا على سلامة الشعب العربي السوري وهنائه».

وتطرق الحديث «الى المد القومي والعربي الذي عاد الى التعاظم والتنامي بزخم مشهود في سوريا، وهذا من شأنه ان يبقي سوريا في طليعة الاقطار العربية التي تحتضن الحركة القومية العربية بحيث تبقى محورا أساسيا لتلك الحركة في الوطن العربي الممتد من المحيط الى الخليج» حسب المكتب الاعلامي للحص، مشيرا الى تطرق الحديث الى الوضع في لبنان «فكان تلاق في الرأي ان لبنان بقي وسيبقى في طليعة الاقطار العربية التي حفظت الوفاء كاملا للأمة العربية. وسوريا حريصة كل الحرص على أمن لبنان واستقراره وتقف معه في موقع واحد دفاعا عن وحدته ورسالته ووجوده». 

وكانت وكالة «سانا» قد ذكرت ان الأسد بحث مع الحص الحوادث التي تشهدها سوريا وتداعياتها على المنطقة عموما وعلى لبنان خصوصا. 

وقالت ان الحص أكد «أن لسوريا دورا رياديا وأساسيا في الحفاظ على العروبة وانها مستهدفة لهذا الدور». واعتبر «أن أي حراك سياسي في المستقبل في المنطقة يجب أن يكون مرتكزا على الفكر القومي لأنه الوحيد الذي يحافظ على وحدة المجتمعات العربية».

Script executed in 0.03460693359375