أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري: نرفض أي أمر واقع يمنعنا من التنقيب في مياهنا

الخميس 29 أيلول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,314 زائر

بري: نرفض أي أمر واقع يمنعنا من التنقيب في مياهنا

وأشاد بري بجولة البطريرك بشاره الراعي الى الجنوب. ونوّه بالقمة الروحية والمواقف التي صدرت عنها.

وأخذ موضوع مشروع الدولة الفلسطينية وقبول عضويتها في الأمم المتحدة حيزا مهما من اللقاء، حيث رأى بري أن «هذا الموضوع هو القضية المركزية في الوقت الحاضر»، مشيرا الى «المحاولات والضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأميركية لإسقاط الطلب الفلسطيني».

وقال: «إذا لم يأخذ هذا الحق مساره إيجابيا في مجلس الأمن، فإن ذلك سينعكس على وضع السلطة الفلسطينية وسيحدث تداعيات خطيرة في المنطقة، ويخشى أن يكون الفيتو الأميركي مدعوما من بعض المواقف العربية».

وبعد لقائه بري، قال النائب محمد قباني إن بري «يولي أهمية كبيرة لموضوع التنقيب عن النفط والغاز، خصوصا بعد المشهد الإقليمي الخطير الذي نشهده اليوم بالنسبة للساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط الذي يحتوي على كميات كبيرة من النفط والغاز، وسيشرف بري على متابعة هذا الموضوع فور عودة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من الخارج.

وأوضح أنه سلم بري النسخة الرسمية من تحديد خط الأساس الذي يعتبر الأساس لتحديد كل المناطق اللبنانية البحرية، بعد تسلمه من وزير الدفاع فايز غصن.

واستقبل بري القاضي جورج عواد وعضوي هيئة التفتيش المفتش العام التربوي شكيب دويك، والمفتش العام المالي صلاح الدنف. وكان رئيس مجلس النواب استقبل المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامز في زيارة وداعية.

ورداً على سؤال قال وليامز: نحن مرتاحون جدا لخطاب الرئيس ميشال سليمان وكذلك خطاب ميقاتي حول موضوع المحكمة الدولية، وقد كانا واضحين للغاية».

Script executed in 0.026650190353394