أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري في طهران: الاعتراف بفلسطين مهم.. وعودة المقاومة أهم

السبت 01 تشرين الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,194 زائر

بري في طهران: الاعتراف  بفلسطين مهم.. وعودة المقاومة أهم

 

واعتبر، في تصريح للتلفزيون الايراني، أنه «على الرغم من الكــلام عن أهمية الاعتراف بدولة فلسطين، إلا أن الأهم هو وحدة الشعب الفلسطيني والعــودة إلى «منظمة التحرير الفلسطينية»، وسلوك الطريق الذي يوصل الى نتيجة، وهو طريق المقاومة لا سيما أن الحل الســلمي قد جُرّب فترة طويلة من الزمن، وكلنا نعرف ماذا كانت النتائج، وكما يقول المثل العربي «من جرّب المجرّب كان عقله مخرّب»».

وكان بري قد وصل إلى طهران أمس، على متن طائرة خاصة، يرافقه النائبان محمد رعد وأرتور نظاريان ووفد إعلامي وإداري، للمشاركة في المؤتمر الدولي الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية.

وكان في استقباله في المطار نائب رئيس مجلس الشورى محمد رضا باهومار وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء المجلس والقائم باعمال السفارة اللبنانية علي حبحاب وعدد من اركان الجالية اللبنانية في ايران.

وقبيل مغادرته، قال بري في المطار: أرى في هذا المؤتمر أكثر من ضرورة في الظروف الحالية لإعادة النظر في الوقائع الشرق أوسطية، خصوصاً في ظل ما يحصل من وقائع أخرى على شتى ساحات العالم بالنسبة إلى القضية الفلسطينية، وبالنسبة إلى مستقبل فلسطين. أضاف: مع الأسف فالاتحادات البرلمانية الإسلامية عموماً والعربية خصوصاً مغيّبة نتيجة الظروف التي نعلمها جميعاً، المهم ان نبرز ما تتعرّض له القضية الفلسطينية من مؤامرات والوسائل التي يجب ان نسلكها في سبيل حماية الشعب الفلسطيني وحقوقه الكاملة وفي وجوده».

 

Script executed in 0.038187026977539