أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شربل نحاس: تصحيح الأجور حاصل لا محالة ويجب إدراجه في قانون الموازنة

السبت 01 تشرين الأول , 2011 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,303 زائر

شربل نحاس: تصحيح الأجور حاصل لا محالة ويجب إدراجه في قانون الموازنة

رأى وزير العمل شربل نحاس أن "المواقف التي أطلقها رئيسا الجمهورية والحكومة عن تمويل المحكمة لا تلزم الحكومة، وهي مجرد إبداء رأي"، موضحاً أن "مسألة تمويل المحكمة بحاجة الى بحث وقرار في مجلس الوزراء، الأمر الذي لم يحصل بعد".

وأشار نحاس في حديث إذاعي الى أن "تكتل التغيير والإصلاح" لن يوافق على تمويل المحكمة بسبب الشكوك التي تحيط بعملها، بدءاً من مراحل التحقيق وملفات شهود الزور"، مشدداً على أن "ما يحكى عن مرسوم جوال يصار من خلاله الى تمويل المحكمة أمر غير قانوني، فالتمويل يحتاج الى قرار حكومي وإلى إدراجه كبند في الموازنة".

وفي موضوع الكهرباء، لفت نحاس الى أن التعديلات التي أدخلت على اقتراح رئيس التكتل النائب عون "لم تغير في أساس الخطة"، كما أعلن تبنيه، في قراءة أولية، نظام النسبية في الإستحقاق الإنتخابي المقبل.

وفي ما يخص ملف التعيينات، أشار نحاس الى "وجود عوائق لا تزال حاضرة، من بينها حسم مصير بعض الوظائف التي يشغلها اللواء أشرف ريفي وسهيل بوجي وعبد المنعم يوسف"، موضحاً أن "للبحث صلة في هذا الملف مع رئيس الحكومة"، لافتاً الى أن "التوجه هو لناحية تغيير النمط الإقتصادي السابق من جذوره، وان مشاركة "التيار الوطني الحر" في الحكومة كان على أساس تعديل وتصحيح النمط الإقتصادي بمكوناته الضريبية والإنفاقية، وهذه الأعمال يجب إدراجها في متن الموازنة".

وأعلن نحاس أن "تصحيح الأجور حاصل لا محالة ويجب إدراجه في قانون الموازنة، والزيادة تشمل رفع الحد الأدنى وتصحيح الأجور"، وشدد على "خطة متكاملة تقضي بخفض كلفة عمل اللبنانيين من خلال تأمين التغطية الصحية الشاملة الممولة من الضرائب، وليس من الإشتراكات وتفعيل النقل العام وتأهيله، وهذه مكملات أساسية لتصحيح الأجر"، مؤكداص ضرورة "إعادة هيكلة الإقتصاد من خلال نقل الثروة من مواقع الريع والإستهلاك الى مواقع الإنتاج".


Script executed in 0.039460897445679