أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المجلس الشرعي أكد التزام ميقاتي في الأمم المتحدة بتمويل المحكمة الخاصة

السبت 01 تشرين الأول , 2011 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,568 زائر

المجلس الشرعي أكد التزام ميقاتي في الأمم المتحدة بتمويل المحكمة الخاصة

توقف المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى أمام انتفاضات الشعوب العربية الداعية إلى "رفع الظلم والمتطلعة إلى الحرية والعدالة والعيش الكريم في أوطانها"، وطالب "بوضع حد فوري لسفك الدماء البريئة بغير وجه حق وانتهاك كرامة الإنسان وحياته، المستباحة أمام مرأى العالم اجمع، وهي تتجافى مع ابسط حقوق الإنسان الذي كرمه الله تعالى"،  كما طالب شعوب العالم بـ"الالتفات إلى هذه المأساة وتأييد هذه الشعوب في مسعاها المحق والعادل لان واجباتنا ان ننتصر للمظلوم في كل الظروف انطلاقا من القواعد الشرعية".
ولفت بيان صادر عن المجلس الشرعي بعدما عقد جلسته العادية برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني، أمام ما يشاع خلف الكواليس وما قيل حول مستقبل المسيحيين في العالم العربي والإسلامي. ورأى في هذا الإطار أن "هذه المخاوف هي استدراج للفتنة والى تقسيم البلاد طبقا لمعايير ليست من طابع الحضارة الإسلامية التي أحضنت هذه الأجيال على تعددها وتعاقبها وأعطت لكل إنسان على اختلاف عقيدته مسارا مشتركا وصل إلينا بكل معنى وحدة الحضارة".
وأكد المجلس "التزام رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في الأمم المتحدة بخصوص قيام الحكومة بتمويل المحكمة الخاصة بلبنان الهادفة إلى تحقيق العدالة والاقتصاص من قتلة رئيس الحكومة الأسبق الشهيد رفيق الحريري ورفاقه".


 

Script executed in 0.036134958267212