أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سليمان يجري إتصالات لإستكشاف مدى إمكانية إستئناف الحوار

الأحد 02 تشرين الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,110 زائر

سليمان يجري إتصالات لإستكشاف مدى إمكانية إستئناف الحوار

ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان يعتزم إجراء جولة إتصالات مع مختلف القوى والقيادات السياسية المكونة لطاولة الحوار الوطني لإستكشاف مدى إمكانية إستئناف الحوار في قصر بعبدا قي ضوء المخاطر والتطورات الإقليمية المتصاعدة من جهة والإنقسامات السياسية والطائفية المتزايدة داخليا من جهة ثانية.

ونقلت "الأنباء" عن أوساط قريبة من قصر بعبدا إشارتها الى أن التوجه العام هو إلى عدم حصر الحوار بموضوع الاستراتيجية الدفاعية وإمكانية فتحه على آفاق جديدة وعلى ملفات ملحة في هذه المرحلة مثل المحكمة الدولية وقانون الانتخابات، إضافة الى وضع آليات تنفيذية لقرارات وتوصيات إتخذت سابقا على طاولة الحوار، خصوصا فيما يتعلق بالسلاح الفلسطيني خارج المخيمات.

ولفتت الأوساط إلى عقبات سياسية وتقنية تؤخر الحوار أو تدفع الى تعديل تركيبته وأهمها ما يتصل بوجود رئيس الحكومة السابق سعد الحريري خارج البلاد والتغييرات التي طالت واقع وتمثيل أكثر من طائفة منذ إنتخابات 2009 وما بعدها.

وينقل زوار قصر بعبدا عن الرئيس سليمان عدم تراجعه عن الحوار لان التجارب السابقة أظهرت ان مصير الخلافات بين القيادات هو في النتيجة العودة الى الطاولة الواحدة والبحث عن الحلول على خلفية "لا غالب ولا مغلوب".

Script executed in 0.031944990158081