أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العلامة النابلسي: على الفلسطينيين أن يحافظوا على الثوابت ونهج المقاومة

الإثنين 03 تشرين الأول , 2011 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 795 زائر

العلامة النابلسي: على الفلسطينيين أن يحافظوا على الثوابت ونهج المقاومة

شدد العلامة الشيخ عفيف النابلسي امام وفد من مجلس علماء فلسطين ضم رئيس المجلس الشيخ حسين قاسم والشيخ محمد موعد والشيخ هشام عبد الرزاق والشيخ عماد قاسم على أن "فلسطين ستعود يوماً ما من النهر إلى البحر, لأن منطق الأمور يُفضي إلى هذه النتيجة, ولأنّ مجريات الأوضاع في  فلسطين والمنطقة تكشف عن هذه الحتمية. ولأنّ من يمدّ إسرائيل بالسلاح والغيّ والإرهاب يتقهقر ويتراجع بفعل الجهود التي تبذلها شعوبنا في طريق استقلالها وحريتها وفي سبيل استعادة قوتها وهويتها وحضورها وحقوقها المسلوبة".
ولفت الى أنه "لم تنقطع الصلة بين الفلسطينيين وفلسطين, ولم ينسَ الفلسطينيون أرضهم ولا تنازلوا عن حقوقهم ولا ابتغوا وطناً غير وطنهم. ولا هم خائفون من بطش إسرائيل ولا من بقيّة الأعداء الذين يحولون دون عودة الفلسطينيين واستنقاذ كامل حقوقهم التاريخية".
وشدّد على خطورة أن يظهر الفلسطينيون منقسمين أو يمارسوا فعل الانقسام بل عليهم أن يبقوا عاكفين على وطنهم موحدين متضامنين. ولا شك أن مقومات انتصار إسرائيل وأميركا هي انقسام العرب والمسلمين وإن مقومات انتصارنا هي وحدة العرب والمسلمين".
ولفت الى انه "لا عذر لمن يتخلى عن فلسطين ولا عذر لمن يعمل للتفريط بالحقوق الفلسطينية ونحن نعتقد أن مشكلة المقاربات المختلفة في الواقع الفلسطيني يمكن أن تُحل بالحوار ولكن المهم أن يحافظ الفلسطينييون على الثوابت وعلى خط وخيار ونهج المقاومة الذي نراه السبيل الأصلح لتحرير كل فلسطين".

Script executed in 0.033630132675171