أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قبلان قبلان: سوريا تتعرض لمشروع تآمري هدفه تطويق المقاومة

الإثنين 03 تشرين الأول , 2011 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 881 زائر

قبلان قبلان: سوريا تتعرض لمشروع تآمري هدفه تطويق المقاومة

اعتبر رئيس مجلس الجنوب عضو هيئة الرئاسة في حركة "امل"، قبلان قبلان خلال القائه كلمة الحركة في احتفال تأبيني في بلدة عيترون الحدودية، ان "ما تتعرض له سوريا، هو مشروع تآمري يستهدف تطويق المقاومة بعد ان عجز المشروع الاميركي الاسرائيلي عن كسر ارادة المقاومة بالاسلوب العسكري والسياسي" .

ورأى ان "كل مايجري هو استهداف مكشوف لمشروع المقاومة ولمشروع "اللا". هو استهداف لكل من يقول لا للمشروع الاميركي الاسرائيلي هو مستهدف" .

اضاف قبلان: "المطلوب ان يكون كلام التفرقة والفتنة هو السائد، وهو الكلام الوحيد الذي يتقدم على كلام الوحدة. غريب امر البعض في لبنان ان يستهدف البطريرك بشارة الراعي لمجرد انه دعا الى الوحدة والى التكاتف ، هل ممنوع على اللبنانيين ان يتوحدوا؟. هل ممنوع التمرد على المشروع الاميركي؟. ان لبنان في دائرة التصويب، ان وحدة اللبنانيين في دائرة الاستهداف من قبل المشروع الاميركي الاسرائيلي. وللاسف باموال عربية" .

واعرب قبلان عن "الثقة بان هذا المشروع الذي انهزم عام 1982 اثناء الاجتياح الاسرائيلي والذي انهزم باسقاط 17 ايار وانهزم في كل الحروب العدوانية الاسرائيلية واخرها 2006. المشروع نفسه اليوم لن يكتب له النجاح وسوف تكون الغلبة لخيار المقاومة والممانعة ولخيار الوحدة والعيش المشترك" .

Script executed in 0.037516117095947