أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري في أرمينيا: تعزيز العلاقات الاقتصادية

الثلاثاء 04 تشرين الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 813 زائر

بري في أرمينيا: تعزيز العلاقات الاقتصادية

وزار في الثانية من بعد الظهر، البرلمان، يرافقه رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية ـ الارمينية النائب ارتور ناظاريان والوفد الاداري المرافق. 

وعند مدخل الباحة الخارجية، كان في استقباله ابراهاميان وعدد من اعضاء البرلمان الارميني، ووضع وردة على نصب رئيس مجلس النواب السابق وعدد من النواب الذين ذهبوا ضحية الهجوم على البرلمان العام 1999. 

ثم عقد بري وابراهاميان اجتماعا مصغرا، بحضور رعد وناظاريان، قبل ان يعقدا جلسة عمل موسعة حضرها عدد من رؤساء الكتل في الموالاة والمعارضة ورؤساء اللجان النيابية في البرلمان الارميني. 

وحضر الى جانب بري النائبان رعد وناظريان والقائم بالأعمال اللبناني في يريفان زياد عطا الله وأعضاء الوفد الاداري. 

وتحدث رئيس البرلمان الارميني مؤكدا «العمل على تعميق التعاون في شتى المجالات» شاكرا «السلطة اللبنانية على المعاملة التي تحظى بها الجالية الارمينية في لبنان».

ورد بري مؤكدا «أن العلاقات السياسية بين لبنان وأرمينيا قوية ومتينة»، وقال: «ان العلاقات الاقتصادية ضعيفة، ولا تتناسب مع العلاقات السياسية» مقترحا «تشكيل لجنة رباعية من البرلمانيين تضم رئيسي لجنتي «الصداقة» ونائبين آخرين للاجتماع دوريا في بيروت ويريفان للمساهمة في العمل على تطوير التعاون الاقتصادي». 

وأشاد بري بـ«دور الأرمن في لبنان على كل المستويات»، وقال: إن اسرائيل التي واصلت وتواصل اعتداءاتها على لبنان وتحتل جزءا من ارضه في الجنوب، هي نفسها التي وضعت يدها على اراض وممتلكات داخل فلسطين المحتلة تعود لارمينيا وللبطريركية الارمنية في القدس. 

وأعرب عن «ارتياحه لمسار العلاقات اللبنانية ـ الارمنية»، مؤكدا «مواصلة هذا الخط بالتعاون والتنسيق في المحافل الدولية». 

ثم انتقل بري والوفد المرافق لزيارة النصب التذكاري لضحايا الابادة الارمنية، فوضع اكليلا على النصب برفقة رئيس مجموعة «الصداقة» بين أرمينيا ولبنان مارتن سركيسيان. 

ومساء، أقام رئيس مجلس النواب الارميني حفل عشاء رسميا على شرف بري والوفد المرافق.

Script executed in 0.031479835510254