أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

زوار بري لـ"الحياة": هو ضد سقوط الحكومة في هذه الظروف وكذلك "حزب الله"

الأحد 09 تشرين الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,314 زائر

زوار بري لـ"الحياة": هو ضد سقوط الحكومة في هذه الظروف وكذلك "حزب الله"

نقل زوار رئيس المجلس النيابي نبيه بري عنه قوله إنه ضد سقوط الحكومة في هذه الظروف وكذلك "حزب الله".
وقال هؤلاء الزوار لـ"الحياة" إن بري نفى صحة الأنباء التي تقول إن حركة "أمل" و"حزب الله" أبلغا ميقاتي أنهما ضد التمويل رداً على التزامه المتكرر به، وأن جلّ ما أبلغه بري الى ميقاتي أمس هو أنه طالما الأمر مطروح في الموازنة فليبحث في مجلس الوزراء بداية، حتى لو أن الأكثرية ضد التمويل والنتيجة ستصوت ضده.
إلا أن زوار بري أردفوا بالقول: "في كل الأحوال الرئيسان بري وميقاتي توافقا على أنه ما زال هناك متسع من الوقت أمام هذا الاستحقاق الذي يحتمل حتى آخر السنة أو كانون الثاني المقبل (القانون ينص على أن يدرس المجلس النيابي الموازنة ويقرها آخر كانون الأول، وإذا لم يتمكن من ذلك في كانون الثاني الذي يسمى مرحلة تميمية لدراستها).
وأوضح زوار بري أن هذا المسار الزمني هو المرجح لأن بري رد على بعض الأفكار التي طرحت في شأن إقرار التمويل عبر اقتراح قانون في المجلس النيابي (بمعزل عن مناقشات الموازنة) بالقول إنه لا مانع لديه، لكن هذا يوجب على البرلمان أن يدرس قانون إنشاء المحكمة الذي لم يقرّ أصلاً من قبل السلطة التشريعية (وهو أمر سيأخذ وقتاً طويلاً... ولن تقبل به قوى 14 آذار).
ويعوّل ميقاتي، بحسب مصادره التي تردد أنه ما زال هناك متسع من الوقت للبت في تمويل المحكمة، على أن يساعد بري في إيجاد المخرج لتحقيق هذه الخطوة عبر مجلس الوزراء، لكن بري يكتفي بالقول إن الأمر يحتمل المزيد من الوقت.


 

Script executed in 0.032694101333618