أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قاووق: ليس في القاموس الأميركي مكان أو مكانة لمسيحيي المشرق

الأحد 09 تشرين الأول , 2011 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,309 زائر

قاووق: ليس في القاموس الأميركي مكان أو مكانة لمسيحيي المشرق

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق أن "أميركا اليوم في لبنان ما تزال تبث سمومها لأنها لا تريد خيراً لهذا البلد كما أنها لا تريد للحكومة اللبنانية أن تستمر أو أن تعمل أو أن تنجح"، مؤكداً "نجاح الحكومة في أن تتجاوز كل حقول الألغام الداخلية والخارجية ونجاحها في التغلب على مشروع التعطيل الأميركي وهي  تنجز ملفا تلو الآخر".
وأشار قاووق الى أنه "لم يكن هناك من عقبات أمام الحكومة إلاَّ وساوس قوى 14 آذار وسموم الإدارة الأميركية غير أنها ورغم كل محاولات التعطيل مستمرة في مسار إنجازاتها وهي تشهد من التماسك والتضامن ما لم نشهده في أي حكومة سابقة منذ العام 2005 حتى اليوم".
كلام الشيخ قاووق جاء خلال إلقائه كلمة الأمين العام لـ"حزب الله" في ذكرى اسبوع العلامة الراحل السيد محمد علي ابراهيم في حسينية بلدة حومين التحتا.
وفي الشأن السوري أوضح أن "المشروع الأميركي في سوريا بدأ يتبخر وسوريا إنما تستهدف دولياً لأنها تقف الى جانب حق لبنان وفلسطين بالمقاومة وليس لأن أميركا والغرب يريدون نصرة المطالب الشعبية في سوريا".
وأشار الى أنه "ليس في القاموس الأميركي مكان أو مكانة للدولة الفلسطينية وليس في القاموس الأميركي مكان أو مكانة لمسيحيي المشرق هذا هو الموقف الأميركي الداعم للشر المطلق" .
ولفت الى أن "إسرائيل التي تعمق مأزقها لا تجد إلاَّ الموقف الأميركي الداعم للشر المطلق وانكشفت كل أكاذيب ووعود الرئيس الأميركي باراك أوباما التي طالما عمل على تضليل الأمة من خلال إدعاءاته بدعم الدولة الفلسطينية واذا به يهدد باستخدام حق النقض الفيتو مقابل الدولة الفلسطينية الشكلية .

Script executed in 0.033257007598877