أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مكتب عون:المستقبل تلاعبت بعنوان ومقدمة الوثيقة التي نشرتها عن ويكيليكس

الأحد 09 تشرين الأول , 2011 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,272 زائر

مكتب عون:المستقبل تلاعبت بعنوان ومقدمة الوثيقة التي نشرتها عن ويكيليكس

رد المكتب الاعلامي لرئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون على الوثيقة التي نشرتها صحيفة "المستقبل" اليوم عن لقاء العماد عون بالسفير الأميركي السابق جيفري فيلتمان ضمن "مسلسل الويكيليكس" الذي تنشره الصحيفة، ولفت المكتب الى "اننا قرأنا ما يلي: النائب ميشال عون حذر من رد فعل "حزب الله" إذا علم بتراجعه عن الترشح للرئاسة، لافتاً إلى إمكانية أن يستعمل الحزب "حريته" للمماطلة ومنع تشكيل حكومة جديدة من خلال اعتصامات او وسائل أخرى"، بينما في المضمون الذي قالت الصحيفة انه ترجمة حرفية لنص البرقية فنجد الكلام أعلاه وقد جاء على الشكل التالي: وأشار السفير إلى أن "حزب الله" في حال أخذ بكلام عون فهو قد يستعمل "حريته" للمماطلة ومنع تشكيل حكومة جديدة من خلال اعتصامات او وسائل أخرى. وتهرباً من الأسئلة المتكررة، لم يعط عون أو باسيل أي تحليل أو معلومات حول نوايا الحزب".
واعتبر المكتب الاعلام ان الصحيفة "وبكل بساطة ووقاحة، سمحت لنفسها بتزوير فاضح تنسب فيه للعماد عون كلاماً قاله السفير الاميركي"، مشيرا الى ان "هذا غيض من فيض من ويكيليكس "المستقبل"، فبعدما صعب عليها تحريف المضمون لأن الوثائق منشورة ويمكن التحقق منها، عمدت الى التلاعب بالعناوين وبالمقدمة، مفترضةً أن اللبناني غالباً ما يقرأ العنوان، وربما الأسطر الأولى ليس إلا".
وسأل المكتب الاعلامي لعون "بأي خانة يمكن وضع هذا النوع من "الإعلام"؟؟ خبث؟ دجل؟ استغباء الناس أم ماذا؟"، معتبرا انه "أياً يكن الجواب فمن المؤكد أنه لا يمكن أن يسمى إعلاماً لأن الإعلام ومهما اختلفت الآراء والانتماءات فلا بد أن يتمتع بشيء من الصدقية ومن شرف القلم وأخلاقياته، فإذا انعدم كل ذلك ماذا عساه يبقى؟".

Script executed in 0.03449010848999