أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحص: لن يكون للعرب شأن إلا في وحدتهم

الإثنين 10 تشرين الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 827 زائر

الحص: لن يكون للعرب شأن إلا في وحدتهم

ورأى أن الحقيقة التي برزت جليا هي أن رابطة العروبة، التي تظهر فيها الأمة العربية في أحسن وأقوى حالاتها، لا تتوطد من دون قيادة، والقيادة لا تستقيم إلا في ظل رعاية مصرية فاعلة ورائدة.

وتابع: لذا نقول إن العرب في حاجة ماسة إلى تغيير محسوس، ومثل هذا التغيير مطلوب على مستوى الحرية والتنمية الديموقراطية والانفتاح السياسي ما يجعل حياة العرب تعبيرا حقيقيا عما يتمتعون به من قيم الحرية والديموقراطية والانفتاح.

ورأى أن العرب لن يكون لهم شأن مرموق في المجتمع الدولي إلا في إطار من التضامن والوحدة في ما بينهم. 

بعد ذلك، قدم المنسق العام للحركة سايد فرنجية عرضاً لنشاطاتها خلال العام. ثم قدم رئيس المجلس المركزي عصام نعمان التقرير السياسي الذي تناول التطورات والتحديات التي تعانيها المنطقة والانتفاضات التي عمت غالبية الأقطار العربية بما هي تعبير عن حجم الاحتقان الشعبي ضد السياسات التي تنتهجها الانظمة العربية.

واختتم المؤتمر أعماله بنداء وجه فيه التحية إلى جميع القوى والتيارات الشعبية العربية المنتفضة من أجل الحرية والديموقراطية. كما أدان المجلس احتلال الحلف الأطلسي للعراق وليبيا والتدخل العدائي في اليمن وسوريا والسودان والبحرين.

كما دعا القوى العربية الحية إلى ممارسة دورها في توحيد طاقات الأمة من أجل تحقيق نهوض عربي يرسي أسس المشروع النهضوي العربي باعتباره المشروع الوحيد الكفيل بإفشال المخططات المعادية.

Script executed in 0.033539772033691