أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سليمان: لتحسين اوضاع العمال مع الاخذ بالاعتبار واقع الهيئات الاقتصادية

الثلاثاء 11 تشرين الأول , 2011 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 839 زائر

سليمان: لتحسين اوضاع العمال مع الاخذ بالاعتبار واقع الهيئات الاقتصادية

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بعد لقائه رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن على أهمية "إبقاء الحوار قائما ومفتوحا بين الافرقاء المعنيين، لوضع تصور يضمن مصلحة الجميع حتى ولو كان غير مثالي في الظرف الراهن، على أن يتم لاحقا البحث في العمق في سياسة اجتماعية شاملة لتصحيح الوضع بدءا من الرواتب والاجور وصولا الى أسواق العمل".
وإذ أشار خلال استقباله وفد الاتحاد العمالي العام في القصر الجمهوري في بعبدا الى "ضرورة تحسين الاوضاع الحياتية للعمال"، لفت في الوقت نفسه الى "الاخذ في الاعتبار واقع الهيئات الاقتصادية بما يحفظ قدرتها على الاستمرار لأنها تشكل رافدا للاقتصاد اللبناني"، مجددا الاشارة الى "أهمية وضرورة إعادة اطلاق المجلس الاقتصادي والاجتماعي لكونه المكان والاطار الصالح والصحيح لقيادة الحوار بين أفرقاء الانتاج".
واعتبر سليمان أن "الوضع المطلبي محور اهتمام ومتابعة منه بهدف إيجاد الحلول المنطقية والمناسبة له".
وعرض سليمان مع وزير البيئة ناظم الخوري "الأوضاع الراهنة والخطوات التنفيذية لمشروع الحفاظ على البيئة الذي رفعه الخوري الى مجلس الوزراء".
واطلع رئيس الجمهورية من وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور على "تصوره الهادف الى تفعيل الوزارة وتعزيز الحضور اللبناني في الخارج من خلال ملء الشواغر الديبلوماسية وإجراء المناقلات والتشكيلات اللازمة".
والتقى سليمان الامين العام للمجلس الاعلى السوري-اللبناني نصري خوري الذي أطلع رئيس الجمهورية على عمل المجلس لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، إضافة الى تطورات الاوضاع في سوريا.
وقد زود رئيس الجمهورية خوري التوجيهات اللازمة لتفعيل عمل اللجان المشتركة على صعيد المحافظات للحؤول دون حصول أي إشكالات والتباسات تتعلق باجتياز الحدود البرية المشتركة وبنوع خاص في المناطق المتداخلة.

Script executed in 0.036756038665771