أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

علي خريس دعا الحكومة الى معالجة الملف الاجتماعي والانساني والاقتصادي

الأربعاء 12 تشرين الأول , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 901 زائر

علي خريس دعا الحكومة الى معالجة الملف الاجتماعي والانساني والاقتصادي

أكد النائب علي خريس، خلال رعايته احتفال تدشين بئرا ارتوازيا في بلدة برج رحال، اهمية "الانماء الدائم لكافة المناطق اللبنانية وخصوصا الجنوب الذي لا يزال تحت مجهر الخطر الاسرائيلي والذي يسعى دائما الى جعل المنطقة المحاذية لفلسطين المحتلة منطقة يسودها التوتر الامني وعدم الاستقرار ما يساهم في التهجير القصري، لكن ابناء الجنوب الاوفياء والى جانبهم كل الشرفاء من لبنان والعالم العربي والاسلامي وقفوا في مواجهة الاحتلال ودافعوا عن الوطن وكرامته وسيادته".
وقال خريس "ان هذا المشروع الذي ندشنه اليوم، وهو مشروع حيوي للبلدة والجوار ونفتتحه في مناسبة غالية وعزيزة وهي ولادة الامام الثامن من ائمة اهل البيت عليهم السلام الامام علي بن موسى الرضا، وان البلدة تعانى من شح في المياه".
واعتبر "ان التعاون لتحقيق المشاريع الانمائية وتطوير المجتمع هو من ارقى الاساليب التي تحقق الاهداف، وعلى الدولة ان ترعى هذه العقلية وتشجعها وتنميها وتدعمها".
وتناول الاحداث في مصر فشدد على "عودة مصر الى ما كانت ايام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي وقف الى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة اسرئيل"، منتقدا الذين "يخططون لاذلال الشعوب واحتواء الثورات ويشعلون نار الفتنة بين المسلمين والمسيحيين في مصر".
واشار الى ان "الذين يعملون على معاقبة الشعب المصري لانه اقتحم السفارة الاسرائيلية وأنزل العلم الاسرائيلي، يسعون الان الى معاقبة الشعب السوري والنظام السوري الذي وقف مع المقاومة في مواجهة الاحتلال، وكما يعملون ليلا ونهارا في كل الدوائر والغرف المظلمة للنيل من المقاومة في لبنان وعزيمتها".
ودعا الحكومة الى معالجة الملف الاجتماعي والانساني والاقتصادي.

Script executed in 0.034685134887695