أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قبلان: على الدولة تفعيل اجهزتها الرقابية ومراقبة الأسعار ومنع الاحتكار

الأربعاء 12 تشرين الأول , 2011 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,073 زائر

قبلان: على الدولة تفعيل اجهزتها الرقابية ومراقبة الأسعار ومنع الاحتكار

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان إن اللبنانيين محكومون بالحوار فالحوار مفتاح الحل في كل الأمور والعصبية تذهب بماء الوجه ومن خلالها لا يمكن إن نصل إلى نتيجة، وعلينا إن نفتح الأبواب لتكون مشرعة في ما بيننا فنتعاطى بايجابية ومسؤولية لحل المشاكل وتذليل العقبات فالتشنج لا يخدم الوطن والشعب، مطالبا بالتروي والحكمة والحوار البناء المتجاوب فنبتعد عن الغلظة والخشونة لنصل إلى حل كل المشكلات والمعضلات التي ترضي الله تعالى وتنصف المواطنين.
ورأى ان لبنان بني على الوحدة والتفاهم والتواصل وعلينا إن نحصن مداميك الوطن بالاسس والركائز التي تحقق الخير والمنفعة العامة.
وتوجه بالشكر إلى أهل الحوار الذين عالجوا أزمة الاضرابات في لبنان واخرجوا لبنان من عنق الزجاجة إلى مساحة الوطن، وخص بالشكر الذين قاموا بالجهد وعملوا من اجل علاج الأمور وحلها بالتي هي أحسن. ولفت  ما جرى خطوة ايجابية ينبغي تحصينها بالعمل الجاد لمعالجة الأزمة الاجتماعية والقضاء على الفقر بإيجاد فرص عمل جديدة تحد من تفشي البطالة وتنمي الدورة الاقتصادية في المناطق، وعلى الدولة إن تفعّل اجهزتها الرقابية فتراقب الأسعار وتمنع الاحتكار.
ودعا اللبنانيين إلى الابتعاد عن العصبية والأنانية والأحقاد، مشيرا الى ان المطلوب إن نتمسك بالشراكة والوحدة والحكمة والتعاون بين كل المكونات الوطن وعلى اللبنانيين ان يحافظوا على وطنهم فيأخذ كل إنسان حقه ويقوم بدوره حتى نتفاهم لعلاج الأمور بالحكمة والتروي. ان لبنان وطن كريم كبير بطموحات أبنائه المطالبين إن ينهجوا نهجا إصلاحيا فيه الخير والبركة، وعلينا إن ندرس الأمور بكل مسؤولية فنلاحق المشاكل لحلها من خلال اعتماد مبادىء وأسس نحافظ من خلالها على الوطن والمجتمع في لبنان.

Script executed in 0.0383460521698