أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

آبادي: نرفض اتهامنا بمحاولة اغتيال سفير السعودية في واشنطن

الأربعاء 12 تشرين الأول , 2011 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,031 زائر

آبادي: نرفض اتهامنا بمحاولة اغتيال سفير السعودية في واشنطن

رفض السفير الايراني غضنفر ركن آبادي، بعد زيارته وزير السياحة فادي عبود، الإتهامات الأميركية لإيران بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن، لافتا الى انه "منذ اليوم الأول لاسقاط حسني مبارك في مصر، أعلنا ان هذه القلعة الحصينة الحافظة للأمن الإسرائيلي تحطمت وانهارت، وفي اليوم نفسه انتظرنا أن يقوموا بمبادرات لإنقاذ الإسرائيليين في هذه المرحلة، لذلك لم تفاجأ إيران من التهجم المركز على سوريا والمقاومة ولم يجدوا سوى إيران وسوريا وفصائل المقاومة اللبنانية والفلسطينية للتهجم عليها".

واشار السفير الإيراني الى انه بحث وعبود "تفعيل الإتفاق السياحي الموقع بين البلدين، وفي موضوع التأشيرات، بحيث يمكن السائح الإيراني الحصول عليها عند وصوله الى المكان أو على الحدود البرية لتشجيع السياحة بين البلدين. وتحدثنا بالنسبة الى السياح الإيرانيين الذين يأتون مباشرة الى لبنان وإعطاء المزيد من التسهيلات لهم، وإقامة معرض سياحي لبناني في إيران ومعرض سياحي إيراني في بيروت ومشاركة القطاع الخاص في البلدين".

وعن موضوع إلغاء التأشيرات والتناقض بين الحكومة السابقة والحكومة الحالية، قال "لقد حصل التباس في الإعلام، ان السائح الإيراني الذي يصل الى لبنان ينال تأشيرة من المطار أو عند الحدود البرية وليس في السفارة اللبنانية في إيران".

Script executed in 0.029299974441528