أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الداعوق وعبود اعلنا 30 الحالي "تيليتون" لمغارة جعيتا

الخميس 13 تشرين الأول , 2011 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,322 زائر

الداعوق وعبود اعلنا 30 الحالي "تيليتون" لمغارة جعيتا

عقد وزيرا الاعلام وليد الداعوق والسياحة فادي عبود مؤتمرا صحافيا في القاعة الزجاجية في وزارة السياحة - الصنائع، حددا خلاله يوم الأحد في 30 تشرين الأول الحالي يوم "تيليتون" دعما للتصويت لمغارة جعيتا لتدخل ضمن عجائب الدنيا السبع الطبيعية، في حضور المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، المديرة العامة للسياحة بالانابة منى فارس، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان، المدير العام لتلفزيون لبنان ابراهيم الخوري، مدير الاذاعة اللبنانية محمد ابراهيم، مستشار وزير الاعلام اندريه قصاص، مستشار وزير السياحة ميشال حبيس، وعدد من مسؤولي وممثلي وسائل الاعلام اللبنانية.

وأثنى على "الدور الايجابي الذي تضطلع به وسائل الاعلام اللبنانية في دعم حملة مغارة جعيتا"، واشار الى انه "تنافس جعيتا من ضمن 28 مركزا في مسابقة عجائب الدنيا السبع الطبيعية، وتتمثل اهمية المسابقة في انها تشكل ترويجا عالميا للبنان، وبالتالي فان فوز مغارة جعيتا يساهم في القاء الضوء على لبنان وعلى جعيتا، الثروة الوطنية، مما يساهم في زيادة الاستقطاب السياحي الى لبنان وانعكاسه الايجابي على الاقتصاد الوطني، إضافة الى القيمة المعنوية المتمثلة بأن يكون موقع لبناني من ضمن العجائب الطبيعية السبع العالمية".

وتابع:"ان تحقيق الفوز يتطلب جهدا حقيقيا من الجميع ، فيجب على كل مواطن لبناني ان يكون جزءا من حملة دعم التصويت لمغارة جعيتا، فلا يكفي ان يقوم بالتصويت بل ان يحث دائرة معارفه واصدقائه من المقيمين والمغتربين على التصويت ايضا. قامت وزارة السياحة بالتعاون مع Impact bbdo باعداد حملة ترويجية متكاملة لدعم التصويت لمغارة جعيتا، يتم تنفيذها حاليا وسيتم اطلاقها في اليومين المقبلين. وتتضمن اطلاق افلام دعائية ترويجية إضافة إلى billboards وملصقات على كل الاراضي اللبنانية. كما سيتم تنظيم يوم telethon طويل بالتعاون مع وزارة الاعلام وبدعم مميز من معالي وزير الاعلام سيتم تحديده اما يوم الاحد في 30 تشرين الاول، وإما يوم الاحد في 6 تشرين الثاني. حيث سيتم تخصيص هذا النهار ببث موحد على وسائل الاعلام المرئية والمسموعة كافة لدعم التصويت لمغارة جعيتا".ؤ

وقال:"أتمنى أن نحصل على دعم وتعاون كل وسائل الاعلام في هذه المرحلة الفاصلة حيث ان دور الاعلام اساسي في هذه المرحلة، والفت الى ضرورة ان تاخذ وسائل الاعلام مبادرات لدعم التصويت عبر برامجها ورسائلها الموجهة الى الجمهور. كما أود أن أعلن تفعيل خدمة التصويت عبر الرسائل القصيرة الsms حيث بات كل مواطن لبناني يستطيع التصويت عبر ارسال كلمة جعيتا الى الرقم 1070، واوجه في هذا الاطار شكرا خاصا الى معالي وزير الاتصالات نقولا صحناوي على تعاونه المميز في هذا المجال. والفت الى ان كلفة ال sms هي 10 سنت وهي نسبة ربح للشركة العالمية المنظمة ، وفي المقابل لا تتقاضى وزارة الاتصالات اي تعرفة على خدمة التصويت تلك".

بدوره اعتبر الوزير الداعوق ان "لقاء اليوم يمثل مدى التعاون بين مختلف الوزارات في كل المجالات لما فيه مصلحة المواطن اللبناني"، مشيرا الى "ان وزارة الاعلام بدأت العمل مع وزارة الداخلية في الامور التي تخص مشاكل السير وهي اليوم تعمل مع وزارة السياحة في موضوع مغارة جعيتا"، مشيرا الى "انه سيكون هناك لقاءات مقبلة بشأن ماراتون بيروت"، كاشفا عن "انشاء رابط يتعلق بالتصويت لمغارة جعيتا على موقع الوكالة الوطنية للاعلام من دون اي تكاليف اضافية".

ورحب بممثلي وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب "في وزارتكم التي تعتز بما يربطها بكم من علاقات صداقة وود واحترام وتعاون، لما فيه مصلحة الاعلام اللبناني، الذي نشدد على ان يبقى حرا ومتميزا ومتمايزا. أرحب أيضا بإسمكم بمعالي وزير السياحة الاستاذ فادي عبود الذي يقدر للاعلام دوره الوطني والاقتصادي والاجتماعي والسياحي".

واشار الى ان "موضوع اجتماعنا اليوم توحيدي بامتياز، بعيدا عن السياسة وهمومها، وما اكثرها هذه الايام. ان مغارة جعيتا وما ترمز اليه كمعلم سياحي هام وكاطلالة الى العالم من ضمن المعالم السياحية الكثيرة في لبنان، وما تشكله من عامل جذب للسياح الاجانب والعرب على حد سواء، تدفعنا جميعا، حكومة واعلاميين ومجتمعا مدنيا، الى التضافر في حملة وطنية شاملة، هدفها التصويت بكثافة لهذا المعلم السياحي، الذي يلقى منافسة شديدة، للوصول الى المراتب الاولى في سباق عجائب الدنيا السبع".

ولفت الى أنه "لا يخفى على احد اهمية وصول مغارة جعيتا الى المراتب الاولى، وما يرمز اليه، وطنيا وسياحيا واقتصاديا، وما يمكن ان يساهم به لاظهار وجه لبنان على حقيقته امام الرأي العام العالمي، خلافا لما يحاول البعض، عن سوء نية، تصويره بغرض النيل من سمعته وتشويه صورته الحضارية. ان اجتماعنا اليوم، مخصص للتداول في انجاح يوم اعلامي اعلاني بما يعرف ال telethon لتأمين أكبر مشاركة ممكنة من التصويت لدعم موقع مغارة جعيتا، داخليا وخارجيا، ولا سيما في عالم الانتشار اللبناني، من اجل ضمان وصوله الى مراتب متقدمة".

Script executed in 0.032891988754272