أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النابلسي: على الدول الإسلامية أن لا تقع فريسة الخداع والمكر الاميركي

الخميس 13 تشرين الأول , 2011 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,120 زائر

النابلسي: على الدول الإسلامية أن لا تقع فريسة الخداع والمكر الاميركي

رأى العلامة الشيخ عفيف النابلسي في تصريح له إن "اتهام إيران بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن يهدف إلى خلق قطيعة بين السعودية وايران ونزع الثقة بين البلدين الإسلاميين. وإثارة المزيد من الخلافات والتواترات المذهبية في المنطقة".
واشار الى إن "واشنطن ترى أن الأمور ليست لصالحها في المنطقة وأن العالم الإسلامي يتوحد على خيارات وشعارات طرحتها إيران ما جعل القطب الأكبر في العالم يشعر بخسارة أهم ساحة استراتيجية واقتصادية كان حتى الأشهر الأخيرة يعتقد أنها ستبقى معه إلى الأبد".
واعتبر إنّ "الاتهامات الاميركية والغربية وحتى من بعض الأنظمة العربية الزائفة والباطلة لإيران تأتي كلها في سياق ردع هذا المارد الإسلامي الكبير الذي أراد أن يوحد ويجمع المسلمين للدفاع عن مصالحهم وهويتهم وحضارتهم, وما زال يعمل لإعادة الاعتبار  لهم كقوة أساسية في العالم. ولذلك ليس غريباً اتهام إيران بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن لأن ذلك يأتي في سياق مشروع أمريكا الكبير لنشر العداوات بين المسلمين وإثارة الفتن وجعل المنطقة كلها في حالة اضطراب سياسي واقتصادي وأمني في سبيل تعزيز مكانة إسرائيل ودورها ونفوذها, في مقابل دول تتنازعها الخلافات والحروب على أكثر من صعيد".
ولفت إلى أن "المسلمين عليهم أن يكونوا في مستوى الحذر من هذه التخرصات والترهات الاميركية. وعلى الدول الإسلامية أن لا تقع فريسة الخديعة الاميركية والمكر الاميركي في هذه الواقعة وغيرها, لأن أميركا لا تقوى إلا من خلال رؤيتها المسلمين يتناحرون ويتصارعون".
واضاف: "اليوم هي تضاعف من جهودها الإعلامية والسياسية منعاً لأي وحدة إسلامية تقودها الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأن ذلك يستلزم سقوط المشروع الاميركي في المنطقة برمته وهي تجهد للإبقاء على بعض أعمدته".

Script executed in 0.037946939468384