أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قبلان قبلان: الانظمة العربية التي سقطت بفعل الحراك من صناعة اميركية

السبت 15 تشرين الأول , 2011 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,371 زائر

قبلان قبلان: الانظمة العربية التي سقطت بفعل الحراك من صناعة اميركية

رأى عضو هيئة الرئاسة في حركة "امل" رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان ان "الانظمة العربية البالية التي سقطت بفعل الحراك في الشارع العربي هي من صناعة اميركية بامتياز، وما ان سقطت هذه الفراعنة الصغيرة والكبيرة، حتى انبرت الولايات المتحدة الاميركية لاحتواء هذا الحراك العربي وترويضه لصالح سياستها ".
ولفت الى ان "ما حصل في مصر من فتنة عمياء بين المسلمين والمسيحيين ما هو الا رد على محاولة المصريين تعيين موعد لاجراء انتخابات تنتج نظاما مغايرا لنظام الرئيس المخلوع وسياسته الاميركية، وهذا لان اميركا تريد تحديد شكل النظام المصري الجديد، وهذا ما يحصل في اليمن وليبيا وتونس، لكن بطرق مغايرة، كلها تصب في المصالح الاميركية ولكن بأساليب ملتوية ".
كلام قبلان جاء خلال القائه كلمة "امل" في احتفال تأبيني في حسينية البرج الشمالي.
ودعا قبلان ابناء الوطن العربي الى ان "يعوا تماما حجم المؤامرة التي تدور وتحاك للمنطقة، واذا كانت بعض الدول العربية بمأمن اليوم من الاحداث والمتغيرات، فان غدا لناظريه قريب" .
واشار الى ان "ما يحصل في سوريا محاولة اخرى من محاولات الكيان الصهيوني الغاصب لمعاقبة كل من وقف ودعم وساعد المقاومة في طرد الاحتلال الاسرائيلي من لبنان، وان المحاولات السابقة التي جربتها اسرائيل واميركا من مؤامرة اغتيال رفيق الحريري واجتياح لبنان عام 2006 وانتهاج سياسات تخدم الخط المعادي للمقاومة، وانها فشلت في تحقيق غايتها في العراق ولبنان وافغانستان وايران وفلسطين ويجربون اليوم في سوريا ".
واكد ان "تجربة لبنان في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي تجربة ناجحة وناصعة احرجت كل اصحاب القدرات النفطية والتسلحية، لان المقاومة في الجنوب وبمقدراتها المتواضعة استطاعت ان تواجه وتنتصر على الاحتلال وطردته من الاراضي اللبنانية، وان المقاومة ستبقى المخرز في العين الاسرائيلية التي تنظر الى لبنان بعين الطمع، وستبقى الحامية للبنان وقدراته ومقدراته ".
واشار قبلان الى جبهة الصمود والمقاومة والممانعة التي تستهدف اليوم في سوريا وايران ولبنان وفلسطين وكل الشعوب الشريفة في هذا العالم، هذه الجبهة ستبقى على ما هي عليه من القوة والمنعة والسيادة وستحبط كل اشكال التآمر والتخطيط السلبي.

Script executed in 0.031982898712158