أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كاسترو: نؤكد رفضنا لقرار مجلس الوزراء المتعلق بالحد الادنى للأجور

السبت 15 تشرين الأول , 2011 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,077 زائر

كاسترو: نؤكد رفضنا لقرار مجلس الوزراء المتعلق بالحد الادنى للأجور

اشار رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبد الله في بيان رداً على ما ورد في وسائل الاعلام عن ممثلي اصحاب العمل، الى انه "باسم العمال والموظفين نرفض جملة وتفصيلاً الكلام الصادر عن اصحاب العمل"، ونؤكد أنهم "اصحاب عمل وليسوا ارباب، منطقهم هذا، الذي يعتبرون فيه انفسهم ارباب، وليس اصحاب، اوصلنا الى الدرك الاسفل من الوضع الذي لم يعد يحتمل، وتتحمل فيه الحركة النقابية جزاء كبيراً من المسؤولية نتيجة لارتهان البعض فيها الى القرار السياسي وليس النقابي".
واضاف كاسترو انه "نؤكد رفضنا لقرار مجلس الوزراء، المتعلق بالحد الادنى للأجور، ونطالب باعادة النظر فيه ونطالب بالتصحيح على كامل الاجور والشطور، واقرار تعديل بدل التعويضات العائلية، واعادة ربطها بنسبة الحد الادني 75% منه، واقرار منح التعليم الى حد 5 اولاد، وتفعيل الرقابة على الاسعار من اجل الحد من الارباح الجنونية، وفصل زيادة الايجارات عن الاجور، وضريبة شركة الميكانيك "فال" من خلال تعديل القانون بذلك بشكل معجل مكرر في مجلس النواب"،  كما نطالب "بإعادة طرح مشروع وزير العمل بخصوص التغطية الصحية الشاملة، والبطالة، والعمال الاجانب، والتقاعد، والحماية الاجتماعية كونه يعزز الاجور ويحميها".
وحذر كاسترو من ما قاله رئيس جمعية الصناعيين نعمت الفرام، وخاصة التهديدات التي اطلقها بحق العمال، بأن "عدد من الشركات والمؤسسات سوف تقفل بوجه العمال وتزداد نسب البطال وذلك ما يهدد السلم الاهلي". موضحا ان "كلام افرام من يهدد السلم الاهلي هو طريقة تعاطيكم مع العمال والصناعة، ومنهجيتكم القائمة على نهب الطبقة العاملة، وتدمير الصناعة الوطنية". مطالبا الحكومة ووزارة العمل "باعادة فتح الحوار مع الاتحادات والنقابات اصحاب الحقوق المباشرة".

Script executed in 0.037859916687012