أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ميقاتي: لبنان عاد ليلعب دوره الريادي المتفاعل مع محيطه ومع العالم

الثلاثاء 18 تشرين الأول , 2011 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,198 زائر

ميقاتي: لبنان عاد ليلعب دوره الريادي المتفاعل مع محيطه ومع العالم

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي " أن على  لبنان أن يحافظ دوما على علاقاته الطيبة مع محيطه  والمجتمع الدولي، الذي هو جزء اساسي منه، لأن في ذلك شهادة على تميزه وعلى قدرته ان يكون جسر التلاقي بين شرقٍ مضطرب يفتش شعبه عن مستقبل غامض ، وغربٍ قلق يريد ان يجذّر تفاعل الحضارات التي تجد من ارض لبنان، مكانها الطبيعي كي تترسخ في مناخ من التعددية والالفة ".
وشدد على " ان اللبنانيين الذين غلّبوا التوافق على الاختلاف ، وآثروا التلاقي على الافتراق مصممون على المحافظة على وحدتهم الوطنية التي تسمو على خلافاتهم السياسية التي تبقى من سمات الحياة الديموقراطية التي لطالما ميزت النظام السياسي الذي ارتضاه اللبنانيون منذ الاستقلال ".
موقف ميقاتي جاء في خلال رعايته  في السراي حفل إنطلاق  أعمال "إتحاد رجال الأعمال الشرق أوسطي" في حضور وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس ،سفير تركيا إينان اوزدليس ، رئيس جمعية المصارف  جوزيف طربيه، رئيس جمعية الصناعيين نعمت إفرام ، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس وشخصيات إقتصادية .
وكان رئيس مجلس الوزراء إستقبل قبل الظهر الرئيس الجديد لمكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي في بيروت  يورغ مونتاني، ووفدا هيئة علماء فلسطين برئاسة الدكتور عبد الغني التميمي.
كما إلتقى ميقاتي النائب أكرم شهيب وجرى عرض للشؤون المطلبية المتعلقة بمنطقة الجبل والأوضاع المعيشية الراهنة ، كذلك تم البحث في الوضع السياسي العام ، واستقبل رئيس مجلس الوزراء النائب ابراهيم كنعان.

Script executed in 0.3224790096283