أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جولة تفقدية للعريضي على مشاريع «الأشغال» بقاعاً

الأربعاء 19 تشرين الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,127 زائر

جولة تفقدية للعريضي على مشاريع «الأشغال» بقاعاً

بنثر الأرز والورود، ونحر الخراف، و«غابة» من اللافتات، استقبل رؤساء البلديات البقاعية العريضي في شتورة بحضور النائب عاصم عراجي، منوهين بخدماته لقراهم «التي عرفت للمرة الأولى الإنماء والإنصاف»، كما قال رئيس «اتحاد بلديات البقاع الأوسط» فياض حيدر، شاكرا العريضي على «تلبيته حاجات البقاع».

من جهته، لفت العريضي إلى أن زيارته، هي «لتفقد الأعمال على الطريق الدولية، وهو مشروع أساسي مهم وحيوي بالنسبة إلى المنطقة، مع كل ما يتضمنه من عناصر الحماية والحواجز والسلامة العامة، ضمن مشروع استراتيجي». كما أعلن العريضي أنه تفقد «مركز جرف الثلوج» في ضهر البيدر، الذي «يحتوي على كل وسائل الحماية والسلامة العامة، مع أمكنة لاستضافة المحتجزين في الثلوج»، مؤكداً أنه «سيكون مركزا بأعلى الجهوزية من ناحية الآليات والعناصر». ولفت العريضي إلى أنه «قبل سنتين كانت حصة قضاء زحلة من وزارة الأشغال العامة أقل من ملياري ليرة، ثم ارتفعت إلى 6 مليارات في السنة الثانية، وإلى 13 ملياراً في الثالثة»، مشيراً إلى أن «المشاريع التي نفذت في قضاء زحلة في العام الحالي، عدا عن الطريق الدولية تصل قيمتها إلى ما يزيد عن 33 مليار ليرة».

وأشار العريضي إلى أن «مشكلة إنارة الطريق الدولية، بالأساس شقان، الأول عدم توفر تيار كهربائي في كل لبنان بشكل دائم، أما الثاني فيعود إلى سرقة الكابلات»، لافتاً إلى أن «الوزارة قامت باعتماد تجربة الطاقة الشمسية والهوائية على طريق ضهر البيدر، ولكن التجربة ليست ناجحة. ونحن فرضنا شروطا على الشركة المتعهدة، لن يدفع مالا ولن يستلم المشروع لعدم نجاحه».

وكانت للعريضي محطة استقبال في زحلة، أقامها رئيس بلديتها جوزف دياب المعلوف وأعضاء البلدية، الذين تلقوا بشارة البدء بتنفيذ الأشغال والتأهيل لطريق زحلة – ترشيش - ضهور الشوير، التي بعدما انتهت الدراسة، وتوفر التمويل، وقيمته 4 مليارات ليرة، باتت في طريقها للتنفيذ. وفي بلدة علي النهري حيث كانت محطة استقبال متميزة للعريضي، حيث نحرت الخراف ونثرت الورود والأرز. وكان في استقبال العريضي رئيس البلدية أحمد المذبوح، وأهالي البلدة، حيث أعلن العريضي عن مشروع تنفيذ وتأهيل طريق دير زنون رياق بكلفة 18 مليار ليرة. ورحب المذبوح بـ «الوزير المقاوم للحرمان في البقاع». ثم في عنجر، اختتم العريضي زيارته، مفتتحاً بمشاركة رئيس البلدية غارو بامنوبكيان الطريق المعبدة حديثا عند مدخل البلدة.

Script executed in 0.032946109771729