أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

منبر الوحدة: أحداث سوريا قد ترتد على لبنان والمنطقة

الأربعاء 19 تشرين الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,092 زائر

منبر الوحدة: أحداث سوريا قد ترتد على لبنان والمنطقة

وأشار الى أن «ما جرى في الجامعة العربية عبّر عن تفاعلات معينة وعن مؤثرات خارجية، وكان هذا الحراك معبرا عنه في لقاء الجامعة، وسوريا تدرس الامور وترحب بكل الجهود الخيرة وهي ماضية في اصلاحاتها وفي الحوار الداخلي». 

وعن تهجم بعض الأطراف اللبنانية عليه، أجاب، «لا أريد التوقف عند تفاصيل الردود والردود المضادة، وادعو لمراجعة مواقف البعض بالاستناد الى المواثيق والدستور اللبناني والمعاهدات الناظمة للعلاقة بين البلدين»، مستغربا ان «يقال عن هذا انه تدخل في الشأن اللبناني. هذا الامر يحمل الرد عليه بذاته». 

من جهة اعتبرت الأمانة العامة لـ«منبر الوحدة الوطنية» في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي برئاسة الحص في مركز توفيق طبارة، أن «ما سمي الربيع العربي انقلب في بعض البلدان العربية أزمات حادة، كما في اليمن حيث قاد إلى صدامات داخلية. في مصر يبدو أن الحصيلة كانت بعض التغيير على الصعيد السياسي وإنما دون الوصول بالبلاد إلى شاطئ الأمان والاستقرار كليا، وكذلك الأمر في تونس حيث انطلقت التحركات في المنطقة. وفي سوريا كانت الحصيلة مشروع أزمة دامية في بعض المدن مفتوحة على شتى الاحتمالات. هكذا فالربيع لم يكن كله ربيعا واعدا». 

وشدد على أن «سوريا تبقى مستهدفة لأن استهدافها مرشح لأن لا يبقى قاصرا على القطر السوري، بل يمكن أن تكون له ارتدادات على أكثر من بلد عربي في المنطقة بما في ذلك لبنان». 

وهنأ «الشعب الفلسطيني على الإنجاز التاريخي المتمثل بالإفراج عما يزيد على الألف من الأسرى الفلسطينيين وهو إنجاز يؤكد صوابية خيار المقاومة وفعاليته». 

وكان الحص استقبل وفداً من مخيم نهر البارد برئاسة عضو اللجنة المركزية «للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» ابو لؤي اركان. وجرى عرض الشؤون الفلسطينية.

Script executed in 0.032562017440796