أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الوزير شربل بحث و نظيره الفرنسي سبل التعاون بين لبنان و فرنسا

الخميس 20 تشرين الأول , 2011 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 896 زائر

الوزير شربل بحث و نظيره الفرنسي سبل التعاون بين لبنان و فرنسا

اشار وزير الداخلية و البلديات مروان شربل بعد الاجتماع في باريس مع نظيره الفرنسي كلود غايان الى انه "نقل بداية تحيات رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والحكومة والشعب اللبناني الصديق لفرنسا"، معتبرا "ان الغاية من الزيارة ترسيخ علاقات الثقة والصداقة وارساء تعاون طويل الامد على مستوى البلدين ، وعلى مستوى العلاقة بين وزارتي الداخلية في فرنسا ولبنان".
ولفت الى ان المباحثات تناولت ما يمكن ان تقدمه فرنسا على مستوى دعم قوى الامن الداخلي والامن العام والدفاع المدني ، وتطرقت ايضا الى بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه سابقا ويعنى بنقاط عدة منها مكافحة الجريمة والارهاب والاتجار بالمخدرات والبشر ومكافحة جرائم الانترنيت التي تتطور بشكل كبير وخطير في كل المجالات ، موضحا ان هذا البروتوكول رفعه مجلس الوزراء السابق بعد الموافقة على مضمونه الى المجلس النيابي للتصديق عليه ، مؤكدا سعيه مع المراجع المعنية لانجازه باسرع وقت ممكن لبلوغ مشاريع تعاون تعود بالنفع على لبنان .
واشار الوزير شربل الى ان البحث تناول ايضا مركز التدريب الامني في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وضرورة تفعيله وتطويره ، معربا عن سعيه لان يكون هذا المركز جزءا لا يتجزأ من جهاز أمن المطار .
وشدد على ان هذه المواضيع التي اثيرت مع نظيره الفرنسي غيان تشكل عناصر مهمة تم مناقشتها بعمق لاتاحة تبادل الخبرات والتقنيات في هذه المجالات وصولا الى تحقيق نتائج ايجابية وملموسة .
واضاف شربل انه" تطرقنا الى الوضع الامني في لبنان حيث اكدت للوزير غايان بانه مستقر بفضل وعي المسؤولين اللبنانيين وادراكهم للمخاطر المحدقة بلبنان . وكنت صريحا عندما اشرت الى ان الوضع الامني في لبنان يتأثر بالتطورات التي تشهدها المنطقة ولا سيما في سوريا في ضوء الظروف الدقيقة والحساسة التي تعيشها ، لذلك من المهم جدا العمل بقرار الحكومة اللبنانية القاضي بعدم التدخل في الشأن الداخلي السوري للنأي بلبنان عن كل التداعيات المحتملة" ،و تمحورت المباحثات كذلك حول جوازات سفر البيومترية حيث اكدت عزم الدولة اللبنانية على اعتمادها  قريبا لانه يستحيل تزويرها وتسهل امور المواطنين وتتيح للاجهزة الامنية مراقبة حركة المسافرين وضبط كل التجاوزات والمخالفات بسهولة ، خصوصا بعدما اطلعت على كيفية استحداثها في معرض " ميليبول " للامن والسلامة في باريس الى جانب مكننة البطاقة الموحدة .
و وجه  شربل دعوة الى نظيره الفرنسي غايان لزيارة لبنان ، وجرى بينهما تبادل الهدايا التذكارية .

Script executed in 0.03672194480896