أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ميقاتي من الرياض: كان داعماً للبنان

الأربعاء 26 تشرين الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 969 زائر

ميقاتي من الرياض: كان داعماً للبنان

وقال «إن وجودنا مع الوفد المرافق، والحداد الرسمي الذي أعلناه، هما محطة وفاء للراحل الكبير الذي وضع لبنان في عقله وقلبه، وكان دائما نصيرا وداعما لقضاياه العادلة في المحافل العربية والاقليمية والدولية، كما أولى اللبنانيين رعاية خاصة ساهمت في تعزيز حضورهم في المملكة العربية السعودية».

وكان ميقاتي وصل الى الرياض بعد ظهر امس، يرافقه وفد رسمي ضم الوزراء: محمد الصفدي، عدنان منصور، أحمد كرامي، وليد الداعوق وغازي العريضي، ممثل مفتي الجمهورية الشيخ خليل الميس ومفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار.

وكان في استقبال الوفد في قاعدة الرياض الجوية نائب أمير منطقة الرياض سطام بن عبد العزيز وسفير لبنان لدى السعودية اللواء مروان زين.

ومن المطار، انتقل ميقاتي والوفد المرافق إلى جامع الإمام تركي بن عبد الله وسط الرياض حيث صلي على جثمان الفقـــيد عقب صلاة العصر، بمشـــاركة الملـــك عبد الله بن عبد العزيز، ونائــب رئيس الوزراء وزير الداخلــية نايف بن عبد العزيز، وأفراد الأسـرة الحاكمة. 

ثم قدم ميقاتي التعازي الى عبدالله ونايف وعائلة الراحل.

كما شارك النائب تمام سلام في مراسم التشييع. 

واشاد بسيرة الراحل كل من نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، والنائب بطـرس حـرب. 

وابرق الى عبدالله معزيا كل من رئيس «التجمع الشعبي العكاري» وجيه البعـــريني ورئيـــس «حزب الوفاق الوطـــني» بلال تقي الدين والمدير العام الســابق للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة مجلس الوزراء عبد الرحمن الشيخة.


Script executed in 0.032413005828857