أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

آبادي: نتابع قضية الصدر والتهم الأميركية ضدنا للتفرقة بين المسلمين

الأربعاء 26 تشرين الأول , 2011 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,105 زائر

آبادي: نتابع قضية الصدر والتهم الأميركية ضدنا للتفرقة بين المسلمين

اعلن السفير الايراين غضنفر ركن آبادي، بعد زيارته نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، انه بحث معه "الافتراء الأميركي الجديد لإيران في موضوع التخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن وأكدنا على العلاقة الجيدة بين إيران والسعودية وان هذه التهم تصب في خانة إثارة الفرقة بين المسلمين والمؤمنين في أرجاء العالم خدمة لمصالح المشروع الإسرائيلي المدعوم من جانب الولايات المتحدة الاميركية".
ورداً على سؤال حول إن كان لدى إيران أي معلومات حول تغييب الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه وخصوصا بعد مقتل القذافي، اعلن ان "هذا الموضوع متابع حاليا ونحن نأمل إن نصل إلى نتيجة حاسمة في هذا الملف خاصة في هذه المرحلة بالذات".

اما الشيخ قبلان فأكد الشيخ قبلان ان "إيران قطب رحى وهي محط أنظار العالم لما بلغته من مكانة عالية ومتقدمة مما جعلها أمل المستضعفين في العالم الذين يجدون فيها ملاذا وسندا حقيقيا لنصرة قضايا الشعوب المستضعفة لذلك فان المحافظة على إيران يشكل دعما للشعوب ولقضاياها المحقة مما يحتم إن ندعم مسيرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية".
واشار إلى ان المحافظة على إيران "محافظة على نهج الاعتدال والاستقامة والتوجه الصحيح لأنها تحمل قيم الإسلام وتراثه وتعاليمه وتجسد هذه القيم في تعاطيها الشأن السياسي، وعلى المسلمين إن يقفوا صفا واحدا مع إيران في مواجهة الاستكبار والاستعمار العالمي الذي يتهدد الدول والشعوب الإسلامية مما يحتم إن يتمسك المسلمون بوحدتهم ويعودوا إلى تعاليم دينهم التي تأمر بالوحدة والتعاون على البر والتقوى".
ثم استقبل الشيخ قبلان النائب السابق حسين يتيم.
من جهة ثانية أجرى الشيخ قبلان بمفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني اتصالا مطمئنا فيه على صحته ومتمنيا له الشفاء العاجل.


 

Script executed in 0.033495187759399