أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الأسد للوفد العربي: سوريا لا تريد لأحد التدخل في شؤونها

الخميس 27 تشرين الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,143 زائر

الأسد للوفد العربي: سوريا لا تريد لأحد التدخل في شؤونها

أفادت مصادر مطلعة على اللقاء الذي جمع الرئيس السوري بشار الاسد والوفد والوزاري العربي في دمشق لـ"الاخبار" بأن الوفد العربي قدم عرضاً مفصلاً لمناقشات متصلة بالمبادرة، وكرر عرض إجراء حوار برعاية الجامعة بين النظام والمعارضة.
وقدم الوفد موجزاً عن مواقف لدول غربية كبرى، بما في ذلك التحذيرات من أن التأخر في حل الأزمة سيؤدي إلى مزيد من العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية على سوريا.
وحسب المصادر، أوضح الأسد للوفد أن حكومته بصدد إطلاق حوار قريب عام في البلاد سيكون مدعواً إليه كل من يرغب في المشاركة من القوى والشخصيات، بمن فيها الموجودة خارج البلاد.
وكرر عرضاً للوضع الميداني في سوريا، مقدماً تفاصيل كثيرة عن أعمال العنف الجارية وحديثاً عن تحول المجموعات المسلحة إلى مجموعات منظمة تقوم بأعمال تشير إلى أنها منظمة ومدعومة من جهات خارجية. وتحدث عن حجم الخسائر التي لحقت بعناصر الجيش والأمن. وانتقد المبالغات الإعلامية التي تتحول إلى عمليات تحريض للسوريين على الاقتتال.
وقالت المصادر إن الأسد حرص على تكرار عبارة أن سوريا لا تريد لأحد أن يتدخل في شؤونها الداخلية، ولكنه ميز بين الحرص العربي وسعي دول غربية إلى النيل من سوريا بسبب مواقفها السياسية الداعمة للمقاومة.
ولم تفصح المصادر عن أسباب وخلفية القرار بعقد لقاء جديد الأحد المقبل في دمشق. لكنها أشارت إلى أن الوفد لم يطلب عقد لقاءات مع معارضين في سوريا الآن.


 

Script executed in 0.03196382522583