أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شقيق السوريين المختطفين ببئر حسن: ليس هناك من خطف بل كانوا في مهمة عمل

السبت 29 تشرين الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,265 زائر

شقيق السوريين المختطفين ببئر حسن: ليس هناك من خطف بل كانوا في مهمة عمل

أكد مصدر أمني لـ"الشرق الأوسط" أن "عملية خطف تعرض لها السوريون "الشقيقان" مصطفى وياسين الصحن، وقريبهما عيسى الصالح، وأن شقيق الأخوين الصحن تقدم ببلاغ لدى فصيلة الأوزاعي في قوى الأمن عن هذه العملية، طالبا التحقيق وكشف مصيرهم". عاد السوري إدريس الصحن ليؤكد أن شقيقيه ورفيقهما "عادوا إلى منزلهم "ظهر أمس" وأنهم كانوا في مهمة عمل من دون أن يعلموه بذلك".
وكشف مصدر أمني بارز لـ"الشرق الأوسط" أن "المواطن السوري إدريس الصُحن "30 عاما" حضر منتصف ليل أمس الأول إلى فصيلة الأوزاعي في قوى الأمن الداخلي، وأفاد أنه بعد عودته إلى منزله في محلة بئر حسن، خلف إذاعة "البشائر"، أعلمه جيرانه أن عناصر حزبية محلية تستقل 3 جيبات سوداء اللون رباعية الدفع، وسيارة فان مجهولة المواصفات، خطفوا شقيقيه مصطفى "24 عاما" وياسين "26 عاما" وصديقهما عيسى الصالح "26 عاما" وفروا بهم إلى جهة مجهولة". وأكد المصدر أن "القوى الأمنية بدأت التحقيق في الحادث بالاستماع إلى إفادات الشهود الذين عاينوا عملية الخطف، كما بدأت هذه القوى إجراء التحريات اللازمة لكشف مصيرهم".
ولدى اتصال "الشرق الأوسط" بالسوري إدريس الصحن لاستيضاحه عن كيفية خطف شقيقيه، أعلن الأخير أنه "ليس هناك من خطف وأن شقيقيه ورفيقهما عادوا إلى المنزل سالمين". ثمّ تحدث شخص زعم أنه ياسين الصحن فقال لـ"الشرق الأوسط" انه "ذهبنا بمهمة شغل طرأت علينا فجأة كوننا نعمل نجارين باطون في لبنان، من دون أن نخبر شقيقنا إدريس بذهابنا "منتصف الليل"، وبعد أن خلصنا الشغل عدنا إلى البيت ونحن الآن بخير". وأضاف انه "لا توجد أي عداوة أو خصومة بيننا وبين أحد، ونحن لسنا معارضين للنظام في سوريا بل نحن مع كل الجهات".
وأوضح مصدر أمني معني بالتحقيق أن "الفصيلة لم تتبلغ بعودة الأشخاص الثلاثة إلى منزلهم وأن التحقيق لا يزال مستمرا لمعرفة مصيرهم".


 

Script executed in 0.033837080001831