أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الأسد يحذر قوى الغرب من زلزال يحرق الشرق الأوسط بحال تدخلهم في سوريا

الأحد 30 تشرين الأول , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,600 زائر

الأسد يحذر قوى الغرب من زلزال يحرق الشرق الأوسط بحال تدخلهم في سوريا

وإعترف الأسد في حديثه الى صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية بأن "قواته إرتكبت العديد من الأخطاء في المراحل الأولى للثورة، ولكنه أصر أن "الأرهابيين" هم الآن مستهدفون".

وقال الأسد إن "التدخلات ضد نظامه قد تؤدي الى أفغانستان آخر".

وأكد الأسد أن "الدول الغربية ستصعد الضغط على النظام السوري، ولكن سوريا مختلفة عن مصر وتونس واليمن، تاريخها مختلف وسياساتها مختلفة".

ولفت الأسد الى أن "بلاده هي المحور الآن في المنطقة، وهي خط الصدع، وإذا لعب الغرب بالأرض سيتسبب بزلزال يحرق الشرق الأوسط"، مهدداً بـ"إحداث أفغانستان آخر وعشرات الأفغانيين إذا تدخل الغرب في بلاده".

وشدد على أن "أي إشكال في سوريا سيؤدي الى حرق المنطقة"، مشيرا الى أنه "إذا كان المخطط هو تقسيم سوريا، يعني هذا تقسيم كل المنطقة".

وأكد الأسد أن "من يتم محاربتهم الآن هم الأرهابيون، لذلك بدأ القتال ينحصر".

وأشار الأسد الى أنه "إستجاب الى "الربيع العربي" بطريقة مختلفة عن القادة العرب "المخلوعين"، لافتا الى أننا "لم نسلك الطريق الذي سلكته الحكومات العنيدة، فبعد 6 أيام على بدء الإحتجاجات بدأت الإصلاحات"، مشددا على أن "بدء الإصلاحات أدى الى تقليل الإحتجاجات".

وذكر الأسد أن "بعض قادة المعارضة في دمشق يقولون إن الاصلاحات هي بداية ولكن لا تكفي، في حين أن قادة المعارضة الرئيسيين يقولون إن الاصلاحات بلا معنى، وإن على الأسد الرحيل".

وإعتبر الاسد أن "وتيرة الاصلاحات ليست بطيئة، والرؤية يجب أن تكون ناضجة"، وقال:"يمكن التوقيع على أي قانون في 15 ثانية، ولكن إن لم يناسب مجتمعك سيؤدي الى التقسيم".


Script executed in 0.037858009338379