أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عبدالله: اسرائيل تسعى لتدمير السلام بالمنطقة وهي لم توقف الاستيطان

الأربعاء 02 تشرين الثاني , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,257 زائر

عبدالله: اسرائيل تسعى لتدمير السلام بالمنطقة وهي لم توقف الاستيطان

إعتبر سفير دولة فلسطين في لبنان عبد الله عبد الله أن "تذرع إسرائيل بقرار انضمام فلسطين الى منظمة "اليونيسكو" لتوسيع الإستطيان في القدس والضفة الغربية يشكل صفعة في وجه كل من عارض أو امتنع عن التصويت على العضوية في اليونيسكو"، لافتاً الى إن "إسرائيل لم توقف الإستيطان يوماً".
واتهم عبد الله وفي حديث لاذاعة "صوت الشعب"  إسرائيل بالسعي لتدمير السلام في المنطقة، معتبرا إنها "إذا تُركت على حريتها ستسبب دماراً حتى للدول التي تدعمها وتساندها"، مطالباً الأمم المتحدة "باتخاذ إجراءات فورية لمواجهة "البلطجة الإسرائيلية".
واستبعد عبد الله أن "تتمكن الولايات المتحدة من اتخاذ اجراءات للضغط على السلطة الفلسطينية بعد أن قامت بتجميد مساعداتها المالية لها"، مشيراً الى أن "أخطر دور عقابي لها على السلطة هو سكوتُها ودعمُها للإجراءات الإجرامية للحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".
أما بالنسبة لتجميد إسرائيل أموال السلطة الفلسطينية، فرأى عبد الله أنها "جريمة أخرى وخطوةٌ مناقضة للإتفاقات الموقعة بين الطرفين"، مشيرا الى "إجراءاتٍ سيتخذها الجانب الفلسطيني لمواجهة هذه خطوة الإسرائيلية، منها إعادةُ النظر في جميع الإتفاقات الموقعة بين الفلسطينيين وإسرائيل، والعودة الى المحاكم الدولية التي ترعى كيفية تطبيق الإتفاقات".
وبالنسبة لاحتمال شنّ إسرائيل عدواناً على قطاع غزة شدَّد السفير عبد الله على أن "الفلسطينيين يسصمدون في أرضهم وسيواجهونه بالإمكانات المتاحة"، معتبراً أن "هدفه الأول هو استعادةُ هيبة الجيش الإسرائيلي"، محملاً المجتمع الدولي مسؤولية أن "لا يحكم قانون الغاب العلاقات الدولية، واشار بوضوح الى دور مصري في هذا الإطار"، لافتاً الى "مواقف صدرت عن مسؤولين مصريين بخصوص تأثير أي عدوان محتمل على غزة على العلاقات بين دول المنطقة".

Script executed in 0.030019998550415