أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النابلسي: لا نؤمن بثورات تكبر في أحضان أميركا ولا بانتفاضات طائفية

الأربعاء 02 تشرين الثاني , 2011 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 824 زائر

النابلسي: لا نؤمن بثورات تكبر في أحضان أميركا ولا بانتفاضات طائفية

اشار الشيخ عفيف النابلسي في رسالة عيد الأضحى المبارك الى إنّ "التطورات التي تعيشها الأمة لا تبدو إيجابية إلا حين تتضح الرؤية عند الشعوب وتنتقل بالوعي من قراءة الأحداث إلى قراءة النتائج التي تكشف لوحدها عن حقيقة ما يحصل وما يجب أن يكون عليه واقع الأمة بشكل عام من توحد وتفاهم حول القضايا الأساسية المرتبطة بالحريات السياسية والتسامح الديني والتعاون والتكامل بين مختلف مكونات النسيج الاجتماعي الموجود في الشرق".
واضاف النابلسي الى انه "سننكفىء عن تأييد أو دعم أي نظام يعاود الارتباط بالغرب على نحو التبعية ولا يطلق مواقف واضحة اتجاه العدو الإسرائيلي، ولا يبادر وبشكل علني لتبني خيار المقاومة ودعم حركات المقاومة في المنطقة". محذرا من "انجرار الشعوب إلى فوضى التناحر والتقاتل ومن الثرثرات المذهبية والطائفية التي قسمت الناس بين مؤمن وكافر". موضحا انه "نحن لا نؤمن بثورات تكبر في أحضان أميركا ولا بانتفاضات طائفية ومذهبية بل بثورات ضد الظلم والجهل والتبعية. بل نؤمن بثورات تعيد الأمة إلى أصالتها وحريتها وثقافتها وخطها المقاوم. نؤمن بثورة الإصلاح لا بثورة التهديم والترويع والإرهاب".
وكان المكتب الشرعي للعلامة النابلسي قد أعلن أن يوم الأحد الواقع في 6 تشرين الثاني القادم هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، ولفت أنّ العلامة النابلسي سيؤم المصلين صبيحة يوم الأحد عند الساعة السادسة والنصف في مجمع السيدة الزهراء (ع) في صيدا.

Script executed in 0.03181791305542