أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

طقس العيد مستقر.. والأمطار إلى الأسبوع المقبل

السبت 05 تشرين الثاني , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 955 زائر

طقس العيد مستقر.. والأمطار إلى الأسبوع المقبل

 

ووجه افرام إرشادات إلى المزارعين للحد من آثارها السلبية، أبرزها "ريّ الأراضي المزروعة في الحقول حتى تحول قطرات المياه ما بين الصقيع والشتول، وخصوصا في الأراضي المزروعة بالبطاطا". كما طلب افرام من مزارعي الكرمة "الإسراع بقطاف مواسمهم وتغطية ما تبقى من دوالي العنب"، لافتاً إلى "ضرورة تحضير الأراضي والحقول الزراعية لزراعة القمح، لا سيما أن نهاية الاسبوع المقبل تحمل المزيد من الأمطار". 

وبلغت كمية الهطولات المطرية أمس، 22 ميلليمترا في رياق، فيما هطل في زحلة وفق "دائرة المناخ" في حوش الأمراء 24 ميلليمترا، وبذلك يصبح المجموع التراكمي في زحلة 35 ميلليمترا، لتصل بذلك إلى المعدل التصاعدي، مقابل 29 ميلليمتراً للفترة نفسها من السنة الماضية. 

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، ان يكون الطقس اليوم غائما جزئياً مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة صباحا، من دون تعديل يذكر على درجات الحرارة، محذرة من تكون الجليد على الطرقات الجبلية وفي الداخل اعتبارا من 1500 متر. وتتراوح الحرارة على الساحل من 13 إلى 22 درجة، وفوق الجبال من 1 إلى 12 درجة، وفي البقاع من 7 الى 15 درجة، وفي الارز من 2 الى 5 درجات. أما طقس عيد الأضحى فهو مستقر دافئ نهارا وبارد ليلاً.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت أمس، بفيضان العديد من مجاري الأنهر وأقنية تصريف المياه الشتوية، حاملة الرمول إلى الطرق الرئيسية. كما تسببت بزحمة سير كبيرة، أدت إلى توقف حركة المرور في بيروت وعدد من المناطق، حيث غمرت المياه الشوارع التي تحولت إلى بحيرات.


 

Script executed in 0.028532981872559